هل تجعل أجهزة الواقع الافتراضي التمارين الرياضية أكثر متعة؟

تحرر جهاز إتش تي سي الجديد فايف، من الأسلاك ليخوض غمار التمارين الرياضية واللياقة
هل  تجعل أجهزة الواقع الافتراضي التمارين الرياضية أكثر متعة؟
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 30 يناير , 2018

بدأت أجهزة الواقع الافتراضي تجد مكانا لها ضمن أدوات التمارين الرياضية وأجهزة اللياقة البدنية خاصة مع توفر جهاز فايف برو Vive Pro ، بمحول لاسلكي، كما كان الحال في معرض الإلكترونيات الاستهلاكي الذي أقيم مطلع الشهر الجاري.

واشار تقرير جديد إلى أن لعبة دوم ضمن الألعاب الافتراضية التي كانت متوفرة في المعرض قدمت تجربة مذهلة تجمع بين متعة الألعاب والنشاط البدني العالي. كما أن المحول اللاسلكي Vive Wireless Adaptor  في جهاز إتش تي سي فايف سيضمن له التفوق على جهاز أوكولوس، لدى توفره لاحقا هذا العام.

ويبدو أن جهاز اتش تي سي سينال تطورات كبيرة في نظام الواقع الافتراضي الذي يدعم الحركة ليوفر تجربة غامرة واكثر واقعية.

والإصدار الجديد من نظارات اتش تي سي يوفر  شاشة بمستوى أعلى من دقة الرسوميات وهو يزيد عن  الدقة الحالية من فايف بقرابة ثمانين بالمئة.

كما دمجت الشركة سماعات عالية الدقة ومكبر صوت في فايف برو من أجل تعزيز مستويات وغنى التأثيرات الحسية المعتمدة على السمع.

وركز التحديث على إضفاء مزيد من الراحة والكفاءة الهندسية في حزام الرأس خاصة عبر قرص التحجيم الذي يسهم في خفض الوزن عند الجزء الأمامي من الخوذة.

وحصلت أيضا الخوذة الجديدة على تحسينات إضافية مثل الميكريفون المزدوج، وتقنية إلغاء الضجيج، إلى جانب كاميرا أمامية مزدوجة خصصت لدعم قدرات الإبتكار لدى المطورين.

ولتحرير المستخدمين المتطلعين للحركة في الفضاء الافتراضي قدمت الشركة قرصا يحمل اسم فايف واي فاي يمنح تجربة لاسلكية متقدمة ومتكاملة.


الترقيات لم تشمل فقط المعدات التقنية وإنما المحتوى أيضا عبر تطوير منصة إش تي سي الشهيرة لمحتوى الواقع الإفتراضي "فايف بورت" و"فايف فيديو".

وتوفر المنصة حالياً أكثر من 1000 لعبة ومحتوى واقع إفتراضي، بالإضافة إلى 350 محتوى متوفر من أجل الإشتراك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة