ظهور مرشح اللحظة الأخيرة بمواجهة السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية

قال السياسي المصري موسى مصطفى موسى يوم الاثنين إنه سيخوض انتخابات الرئاسة وذلك قبل ساعات من حلول الموعد النهائي لقبول المرشحين.
ظهور مرشح اللحظة الأخيرة بمواجهة السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية
بواسطة رويترز
الإثنين, 29 يناير , 2018

(رويترز) - قال السياسي المصري موسى مصطفى موسى يوم الاثنين إنه سيخوض انتخابات الرئاسة وذلك قبل ساعات من حلول الموعد النهائي لقبول المرشحين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل ذلك هو المرشح الوحيد بعد انسحابات ودعوات للمقاطعة. فقد دعت عدة شخصيات سياسية بارزة يوم الأحد إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة التي تجري في مصر في مارس آذار مشيرة إلى موجة من القمع زجت بأقوى منافسي السيسي في السجن.

وانتخب السيسي وزير الدفاع السابق في عام 2014 بعد عام من قيادته للجيش للإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي. ومن المتوقع أن يفوز بسهولة في الانتخابات المقبلة، وهي الانتخابات الرئاسية الثالثة منذ أن أطاحت انتفاضة عام 2011 بحكم حسني مبارك.

وقال موسى، رئيس حزب الغد، لرويترز إنه موجود بالهيئة الوطنية للانتخابات ليسجل ترشحه بعد أن جمع العدد المطلوب من التوكيلات.

وقال مراسل رويترز من أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات إن ممثلين قانونيين عن موسى موجودون حاليا في مقر الهيئة لقيد أوراق ترشحه الرسمية.

ويتعين على المرشحين المحتملين تسجيل أسمائهم قبل الساعة الثانية ظهرا (12:00 بتوقيت جرينتش) اليوم الاثنين بعد الحصول على تأييد 20 نائبا بالبرلمان على الأقل أو 25 ألف توكيل من مواطنين من مختلف أرجاء البلاد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة