لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 28 يناير 2018 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

الإماراتية علياء المهيري تفوز بجائزة سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي

تشجع مبادرة سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي السيدات الإماراتيات على السعي للعمل في القطاع الخاص.

الإماراتية علياء المهيري تفوز بجائزة سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي

فازت علياء المهيري الطالبة الإماراتية من جامعة نيويورك أبوظبي بجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" عن دولة الإمارات من إرنست ويونغ EY وذلك خلال حفل توزيع جوائز أقيم في فندق سانت ريجيس في أبوظبي.

وكانت علياء ضمن مجموعة تضم 12 طالبة وصلن إلى التصفيات النهائية على المستوى الوطني في دولة الإمارات ومع فوزها في المسابقة ستتاح الفرصة أمام علياء الآن للمنافسة على المستوى العالمي أمام فائزات أخريات من أستراليا وألمانيا والنرويج وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتشجع مبادرة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" السيدات الإماراتيات على السعي للعمل في القطاع الخاص لا سيما في مجال خدمات الصفقات وتمويل الشركات مع تمكينهن أيضا من تحقيق النجاح في مسيرتهن المهنية في المستقبل، بحسب وكالة انباء الإمارات.

وتلقت مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" طلبات اشتراك من خمس جامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان على جميع المرشحات اجتياز اختبار الكفاءة لتقييم مهارات التفكير النقدي والتفكير اللفظي والحسابي.

وخلال حفل توزيع الجوائز، قدمت كل واحدة من المرشحات النهائيات رؤيتها حول موضوع: "كقائدة إماراتية في المستقبل، كيف تريدين بناء عالم عمل أفضل وخلق إرث مستدام؟"، وأعقب ذلك سلسلة من الجلسات التفاعلية التي تضمنت عروضاً تقديمية، وورش عمل مكثفة، ومقابلات مع أعضاء في القيادة الإقليمية ومتخصصين في خدمات استشارات الصفقات لدى EY.

وفي تعليق لها، قالت مايا وايتلي، المدير الشريك في قسم خدمات استشارات الصفقات الذي يرعى المسابقة في الإمارات: "لقد كان من الرائع والمفيد جداً قضاء بعض الوقت مع هؤلاء السيدات الشابات الاستثنائيات، وفهم وجهات نظرهن وآرائهن، وكذلك ملاحظة قدراتهن القيادية. وكانت هذه تجربة غنية لنا في EY، حيث أتاحت لنا رؤية إمكانات وتصميم هذه العقول الإماراتية الشابة. ونأمل أن تتمكن EY من إحداث فرق على هذا الصعيد، وأن تستمر في تزويد الشابات الموهوبات بمثل هذه المنصة، التي تتيح لهن تعلم الحقائق العملية حول كيفية عمل التمويل المؤسسي، وكذلك تطوير فهمهن للفرص التي يزخر بها القطاع."

هذا وطرحت مسابقة EY، التي شهدت مشاركة قوية من قبل طالبات يمثلن أرقى الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحدياً لطرق التفكير التقليدية، وألهمت الطالبات على التفكير بشكل أوسع وأفضل، من أجل المساهمة في خلق عالم أفضل للعمل.

وقالت علياء المهيري، الفائزة بجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" عن دولة الإمارات العربية المتحدة، والطالبة في جامعة نيويورك أبوظبي: "أعتقد بأن هذه المبادرة هي منصة فريدة من نوعها تشجع بشكل كبير المواهب الشابة والمرأة الطموحة التي استهلت مسيرتها المهنية.

وقد كانت الجلسات التفاعلية مفيدة جداً وغنية في الوقت ذاته، إذ تطلبت العملية برمتها منّي أن أتحدى نفسي والطريقة التي أفكر بها. وأنا متأكدة من أن لهذه التجربة التعليمية قيمة كبيرة بالنسبة لي، وسوف تساعدني في ترك أثر ملموس في مسيرتي المهنية في المستقبل القريب".