صرف شيكات مجموعة بن لادن عبر البنوك بشرط

البنك المعتمد لدى مجموعة بن لادن السعودية عاود صرف شيكات المجموعة بعدما تعذر في وقت سابق صرفها لملاك تلك الشيكات رغم استيفائها كافة المتطلبات النظامية
صرف شيكات مجموعة بن لادن عبر البنوك بشرط
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 27 يناير , 2018

أفادت صحيفة سعودية أمس الخميس أن البنك المعتمد، دون ذكر اسمه، لدى مجموعة بن لادن السعودية عاود أخيراً صرف شيكات المجموعة بعدما تعذر في وقت سابق صرفها لملاك تلك الشيكات رغم استيفائها كافة المتطلبات النظامية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية أمس الخميس عن مصادر مطلعة إن الشيكات المستحق صرفها والبالغة قيمتها 30 ألف ريال (8 آلاف دولار) فأكثر تصرف عن طريق الفروع، على أن تصرف الشيكات التي تقل عن ذلك المبلغ من خلال موظفي البنك، الذين باشروا أعمالهم في مجموعة بن لادن أخيراً.

وتزامن ذلك مع إعلان المجموعة استمراريتها كشركة خاصة يملكها شركاؤها، ومواصلة أعمالها مع الحكومة، بما في ذلك الأعمال في مشاريع الحرمين الشريفين، التي بدأ بعضها من أشهر عدة لإعادة تأهيل بئر زمزم ومجدول انتهاؤها قبل شهر رمضان 1439، مع إيضاح الشركة بأن بعض الشركاء قد يتنازلون عن حصص في الشركة لصالح الحكومة مقابل استحقاقات قائمة.

وتعمل المجموعة حالياً على استكمال تطوير حوكمتها وفريقها التنفيذي للوفاء بالتزاماتها. وتجري حالياً على إعادة هيكلة الشركة، وفصل الملكية عن الإدارة، وفق أفضل ممارسات الحوكمة استجابة للنمو الذي شهدته المجموعة.

ويأتي ذلك بعدما عينت لجنة إشرافية مكونة من 5 أعضاء، 3 منهم مستقلون (الدكتور عبدالرحمن الحركان، والدكتور خالد نحاس، وخالد الخويطر)، واثنان من الشركاء (يحيى بن لادن، وعبدالله بن لادن) لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة، وتمكين الإدارة التنفيذية الجديدة من قيادة مشاريع الشركة، وتجاوز التحديات التي تواجهها، والعودة بالشركة إلى مسار الربحية.

ومجموعة بن لادن، التي كان يعمل بها أكثر من 100 ألف موظف في ذروة نشاطها، هي أكبر شركة للبناء في المملكة ومهمة لخطط الرياض لإقامة مشاريع عقارية وصناعية وسياحية كبرى للمساعدة في تنويع الاقتصاد بعيداً عن صادرات النفط. لكن المجموعة تضررت مالياً في العامين الماضيين من ركود في قطاع التشييد واستبعاد مؤقت من عقود جديدة للدولة بعد حادث سقوط رافعة‭ ‬عملاقة قتل فيه 107 أشخاص في الحرم المكي في العام 2015.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة