المحامين الإماراتية تدعو لتشريع قانون يضبط مواصفات المباني اتحادياً

دعا رئيس جمعية القانونيين والمحامين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، إلى سن تشريع قانون اتحادي لضبط مواصفات استخدام المواد في البناء ويحدد عقوبات على المتجاوزين.
المحامين الإماراتية تدعو لتشريع قانون يضبط مواصفات المباني اتحادياً
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 يناير , 2018

دعا رئيس جمعية القانونيين والمحامين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، إلى سن تشريع قانون اتحادي لضبط مواصفات استخدام المواد في البناء وتحقيق توجهات القيادة الحكيمة في ربط الأنظمة الذكية في المنازل بالدفاع المدني من أجل توفير بيئة آمنة للجميع.

مشيراً إلى أن وجود تشريع واضح على مستوى اتحادي يشكل أرضية قانونية خصبة للتعامل مع كافة الاشتراطات والمواصفات ويحدد عقوبات على المتجاوزين، بحسب موقع أخبار 24.

وأشار الشامسي إلى أهمية أن يطبق التشريع بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر وضع مادة قانونية تنص وبشكل صريح على ضرورة ربط أنظمة الحماية من الحرائق في المنازل لتصبح متصلة مع الدفاع المدني بشكل مباشر في كافة بيوت المواطنين تحقيقا للمصلحة العامة.

 وشدد الشامسي على أهمية أن يتضمن التشريع بنداً خاصاً بمواصفات الصيانة في المنازل وأن تكون مقدمة من قبل أشخاص لديهم خبرة كافية لأن عدم توفر خبرات في أداء المهام الوظيفية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة كاندلاع الحرائق أو انهيار منزل أو غيرها من النتائج السلبية. 

وحث الشامسي كافة الجهات المختصة سواء من البلديات والدوائر المعنية في مجال مواصفات المباني لعقد جلسات عصف ذهني بصحبة قانونيين من أجل مناقشة إمكانية وضع بنية تشريعية تكون الأولى من نوعها في المنطقة في مجال موقفان البناء وتعزيز البيئة الآمنة لأبناءنا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة