لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 26 يناير 2018 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

سيطرة اثيوبية على ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

توج العداء الإثيوبي موسينت جيريميو، بلقب ماراثون دبي الجمعة، مسجلا رقما قياسيا جديدا في هذا السباق، لينهي السباق أولا في عاشر أسرع زمن في تاريخ السباق.

سيطرة اثيوبية على ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

توج العداء الإثيوبي موسينت جيريميو، بلقب ماراثون دبي الجمعة، مسجلا رقما قياسيا جديدا في هذا السباق، بعد أن تجاوز جميع منافسيه، لينهي السباق أولا في عاشر أسرع زمن في تاريخ السباق.

وقطع جيريميو (25 عاما) مسافة السباق في ساعتين وأربع دقائق فقط، متقدما بفارق ثانيتين على مواطنه ليول جيبراسيلاسي. في حين احتل بطل العام الماضي تاميرات تولا، وهو إثيوبي أيضا، المركز الثالث بفارق أربع ثوان، في ظل سيطرة إثيويية على المراكز العشرة الأولى، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وكان تولا سجل الرقم القياسي السابق في ماراثون دبي في العام الماضي، عندما أنهى السباق في ساعتين وأربع دقائق و11 ثانية. ويتخلف الرقم القياسي الجديد بفارق 63 ثانية عن الرقم القياسي العالمي للماراثون، الذي سجله العداء الكيني دينيس كيميتو في ماراثون برلين في 2014.

وفازت الإثيوبية روزا ديريجي بلقب السيدات، مسجلة ساعتين و19 دقيقة و17 ثانية، وهو رقم قياسي أيضا وأفضل زمن تسجله العداءة الفائزة طوال مسيرتها مع السباق.

واحتلت الإثيوبية فايسي تاديسي المركز الثاني، تلتها مواطنتها إيبرجوال ميليسي، في حين احتلت بطلة العام الماضي وركنيش ديجيفا، وهي إثيوبية أيضا، المركز الرابع.

والرقم القياسي للسيدات هو سابع أسرع زمن في تاريخ السباق الذي تحمل البريطانية بولا رادكليف رقمه القياسي العالمي، والبالغ ساعتين و15 دقيقة و25 ثانية، الذي سجلته في ماراثون لندن في 2003.

وحصل الفائز في فئة الرجال على جائزة مالية بقيمة 200 ألف دولار، كما حصلت الفائزة في سباق السيدات على مبلغ مماثل.

وانطلق السباق قبل فجر الجمعة في أجواء غائمة، ومر المنافسون أمام برج خليفة الشهير.