خروج الأجانب من السعودية لا يزال خطراً.. سيكو: مبيعات العثيم ستستفيد من حساب المواطن

بنك سيكو الاستثماري يبقي على توصيته بالحياد تجاه سهم شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية مع رفع السعر المستهدف من 113 إلى 140 ريالاً للسهم
خروج الأجانب من السعودية لا يزال خطراً.. سيكو: مبيعات العثيم ستستفيد من حساب المواطن
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 يناير , 2018

أبقى بنك "سيكو" الاستثماري على توصيته بالحياد تجاه سهم شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية -ثاني أكبر سلسلة لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة- مع رفع السعر المستهدف من 113 ريالاً إلى 140 ريالاً للسهم.


وبحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، توقع "سيكو"، في تقرير حديث، زيادة عدد المتاجر الجديدة للشركة بـ 65 متجراً في السعودية و45 متجراً في مصر، أكبر دولة عربية من حيث السكان، على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

وقال البنك في تقريره إن مبيعات "العثيم" ستستفيد من برنامج حساب المواطن وبدلات غلاء المعيشة، ولكن لا يزال خروج العمالة الوافدة من المملكة يمثل خطراً على الشركة.

وأضاف أن سعودة محلات البقالة بنسبة 100 بالمئة يرفع تكاليف "العثيم" ولكنه في نفس الوقت سيؤدي لإغلاق العديد من المحلات الصغيرة، ما ينعكس إيجاباً على المتاجر الكبيرة مثل "العثيم".



وتوقع نمو أرباح "العثيم" بنسبة 20.2 بالمئة إلى 114.8 مليون ريال في الربع الرابع من العام 2017، مقارنة مع 95.5 مليون ريال في نفس الفترة من 2016.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج