لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 25 يناير 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

ترامب يبحث منح الجنسية الأمريكية للمهاجرين الحالمين

دونالد ترامب مستعد لفتح مسار أمام منح الجنسية لمئات الآلاف من المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال، ولكن؟

ترامب يبحث منح الجنسية الأمريكية للمهاجرين الحالمين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه مستعد لفتح مسار أمام منح الجنسية لمئات الآلاف من المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال، ويعرفون إعلاميا باسم "الحالمين".

وأضاف ترامب للصحفيين، أمس الأربعاء، قبل مغادرته واشنطن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، "سنسعى إلى هذا الأمر(عرض منح الجنسية)، وسيحدث ذلك في مرحلة ما مستقبلا".

غيّر أن ترامب شدد على أن حصول "الحالمين" على الجنسية "لن يتم قبل 10 أو 12 عاما".

وتابع "إذا قاموا (المهاجرون) بعمل عظيم أعتقد أنه سيكون أمرا جيدا أن نقدم لهم حافزا بعد عدد من السنوات ليصبحوا مواطنين".

ووفقا لوكالة الأناضول، تعد تصريحات ترامب أمس، الأولى التي يعلن فيها دعمه لـ" سياسة المستفيدين من برنامج (داكا) الخاص بحماية المهاجرين الذي تم إقراره في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما".

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أصدر ترامب قرارًا مفاجئا يلغي بموجبه أمرًا تنفيذيًا (يعرف باسم داكا)، أصدره سلفه باراك أوباما، في 15 يونيو/حزيران 2012.

ويسمح "داكا" بشكل مشروط، لـ800 ألف من المهاجرين الحالمين، بالبقاء والعمل والانخراط في النظام التعليمي والجيش، دون تقديم وسيلة للحصول على الجنسية الأمريكية.