مقتل 4 أمريكيين في هجوم على فندق بكابول

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن أربعة مدنيين أمريكيين قتلوا وأصيب آخران في هجوم استهدف فندق إنتركونتيننتال في كابول يوم السبت الماضي.
مقتل 4 أمريكيين في هجوم على فندق بكابول
لقطة عقب الهجوم على الفندق REUTERS/Omar Sobhani
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يناير , 2018

واشنطن 25 يناير كانون الثاني (رويترز) - ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن أربعة مدنيين أمريكيين قتلوا وأصيب آخران في هجوم استهدف فندق إنتركونتيننتال في كابول يوم السبت الماضي.

وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم الوزارة في بيان أمس الأربعاء "بوسعنا التأكيد أن هناك أربعة مواطنين أمريكيين قتلوا بينما أصيب اثنان. نقدم أعمق تعازينا لأسر وأصدقاء القتلى ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وذكر بيان من شركة سيليج مالتي ميديا أن جلين سيليج وهو متحدث باسم ريك جيتس مستشار الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان بين القتلى.

وكان سيليج متحدثا باسم جيتس الذي وجهت له اتهامات ضمن تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر بشأن مزاعم عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 واحتمال التواطؤ مع حملة ترامب.

وقالت الشركة "كان جلين في كابول بشأن قصة نجاح محتملة تتعلق بأفغانستان وتحركاتها لمحاربة التطرف. كان الهدف هو تسليط الضوء على الرئيس الجديد للبلاد وإقامة منتدى ديمقراطي للنساء الأفغانيات".

وقتل ما لا يقل عن 20 شخصا عندما اقتحم خمسة مسلحين يرتدون زي الجيش الأفغاني الفندق في العاصمة كابول مساء يوم السبت. وكان سبعة أوكرانيين وألماني بين القتلى.

وأعلنت حركة طالبان، التي هاجمت الفندق ذاته عام 2011، مسؤوليتها عن الهجوم على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد في بيان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة