أخطر تطبيق بالذكاء الاصطناعي يضع صورة أي شخص في لقطات فيديو مسيئة

يلقى تطبيق للفيديو يعمل بالذكاء الاصطناعي شعبية كبيرة على مواقع شبكات اجتماعية أمريكية
أخطر تطبيق بالذكاء الاصطناعي يضع صورة أي شخص في لقطات فيديو مسيئة
لقطات لرئيس الأرجنتين وهو يلقي كلمة لكنه وجهه اندمج بملامح هتلر في الفيديو أدناه
الخميس, 25 يناير , 2018

يلقى تطبيق FakeApp للفيديو والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي شعبية كبيرة على مواقع شبكات اجتماعية أمريكية، نظرا لقدرته على استبدال وجه أي شخص في الفيديو لوضع وجه لممثل أو ممثلة مشهورة أي  شخص آخر، وغالبا ما يتم استخدامه في الأفلام الإباحية بحسب موقع ذا فيرج.

ولا يستدعي تزوير أي لقطات فيديو سوى الحصول على صور أولقطات فيديو للشخص كي يتم استبدال وجه شخص آخر في الفيديو الأصلي بوجه "الضحية".

ورغم أن غالبية لقطات الفيديو المزيفة التي نشرت على الشبكة الاجتماعية ريدت كانت لقطات إباحية إلا أن بعضهم نشر لقطات لرئيس الأرجنتين وهو يلقي كلمة لكنه وجهه اندمج بملامح هتلر بذلك التطبيق، وسرعان ما ارتفع عدد المشتركين بذلك الموضوع باسم "ديب فايك" إلى أكثر من 19 ألف مشترك.

يعتمد التطبيق على ما يسمى تدريب الآلة باستخدام مجموعة من الصور التي تتعامل معها الخوارزمية لتوليد وجوه تستبدل الوجوه التي تظهر في الفيديو.

وكان القيام بذلك سابقا يستدعي خبرات نادرة في الذكاء الاصطناعي إلى أن تطبيق فيك آب - الذي يبلغ حجم ملف تثبيته 2.3 غيغابايت، لا يستدعي اي خبرة لاستخدامه فضلا عن عشرات التطبيقات المشابهة التي بدأت تطرح وتلاقي شعبية سريعة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج