لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 يناير 2018 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

بعد تدخل هيئة الاتصالات السعودية.. شركتان تعيدان أسعار الإنترنت

شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي تعيدان أسعار باقات الانترنت إلى أسعارها السابقة بعد أن ألزمت هيئة الاتصالات الشركات المشغلة بتصحيح الباقات والعروض الترويجية

بعد تدخل هيئة الاتصالات السعودية.. شركتان تعيدان أسعار الإنترنت

أعادت شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، أكبر شركتي اتصالات في المملكة- أسعار بعض باقات الانترنت إلى أسعارها السابقة بعد أن ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الشركات المشغلة بتصحيح الباقات والعروض الترويجية.

وذكرت صحيفة "مكة" المحلية أنه بحسب بيانين للشركتين، فقد حددتا حجم باقة الـ 100 جيجيا بايت بسعر 100 ريال، وهو ما يعني الأسعار السابقة نفسها، (ريال للجيجا الواحد)، إلا أنه فيما يخص باقة الـ 300 جيجا لمدة 3 أشهر التي سبق للصحيفة نشر تقرير حول رفع الشركتين قيمتها بنسبة 50 بالمئة، فقد أشارت شركة الاتصالات السعودية في بيانها إلى تخفيضها من 500 إلى 400 ريال، وهو ما يعني أن السعر بعد التخفيض لا يزال أعلى من السعر السابق البالغ 330 ريالاً. في حين تجاهل بيان شركة موبايلي هذه الباقة التي كانت بقيمة 300 ريال وجرى رفعها إلى 450 ريالاً، واكتفت بالإشارة إلى أن الباقة الشهرية 100 جيجا يمكن تجديدها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة إبراهيم آل الشيخ أن تصحيح الأسعار وإعادة بعضها إلى ما قبل الرفع الأخير مع بداية يناير/كانون الثاني الجاري انتصار للمستهلك الذي لم يسكت عن حقه ورفع صوته عالياً عبر وسائل التواصل، مثمناً عودة سعر 100 جيجا لمدة شهر لسابق عهده، مطالباً الشركات بوضع كل الخيارات السابقة أمام المستهلك، حسبما جاء في بيان هيئة الاتصالات، وليس حجب بعض الباقات عن التداول مثل باقة الـ 300 جيجابايت لمدة 3 أشهر، وباقة الـ 600 جيجابايت لمدة 6 أشهر.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت مؤخراً رصد مخالفات في بعض الباقات والعروض الترويجية، وألزمت الشركات بتصحيحها، وإحالة بعضها للجنة النظر في المخالفات، حيث سبق أن فتحت تحقيقاً عاجلاً حول وجود ممارسات غير تنافسية واحتكار في تحديد الأسعار من قبل بعض مقدمي الخدمات.

وقالت "الهيئة" إنها وجهت الشركات بإطلاق باقات متوازنة للعملاء، وهو ما حدث فعلاً بحسب رصد صحيفة "مكة"، حيث جرى إطلاق باقة شهرية بحجم 100 جيجا بقيمة 100 ريال.

وبالعودة إلى بياني الشركتين، أوضحت شركة الاتصالات السعودية أنها أطلقت عرض التخفيض الخاص بباقات شرائح بيانات كويك نت المفوترة ومسبقة الدفع، خلال فترة العرض بداية من 17 يناير/كانون الثاني 2018 لمدة شهر.

وأضافت الاتصالات السعودية أنه أصبح متاحا للعملاء الحصول على باقة كويك نت المفوترة (شهر لا محدود) بسعر 220 ريالاً، والحصول على باقة كويك نت 100 جيجابايت بسعر 100 ريال فقط بدلاً من 150 ريالاً، ويستمتع العميل بالأسعار المخفضة لمدة 3 أشهر، أما باقة كويك نت مسبقة الدفع (شهر لا محدود) بسعر 220 ريالاً بدلاً من 350 ريالاً سابقاً، وباقة كويك نت 300 جيجابايت لمدة 3 أشهر ستكون متاحة بسعر 400 ريال فقط بدلاً من 500 ريال.

وذكرت الاتصالات السعودية أن الأسعار الجديدة لباقات كويك نت لا تشمل نسبة الـ 5 بالمئة ضريبة القيمة المضافة، كما لا تطبق سياسة الاستخدام العادل على استخدام الباقات اللا محدودة.

من جهتها أعلنت شركة اتحاد اتصالات موبايلي عن عرض جديد على باقة الـ 100 جيجا لتصبح بـ 100 ريال قبل الضريبة المضافة، وأتاحت لمشتركيها تجديد الاشتراك في العرض لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

عروض شركتي الاتصالات السعودية و"موبايلي" بعد إلزام هيئة الاتصالات بالتخفيض (الأسعار الجديدة لا تشمل نسبة 5 بالمئة ضريبة القيمة المضافة):

الاتصالات السعودية

باقة كويك نت المفوترة (شهر لا محدود) بسعر 220 ريال
باقة كويك نت 100 جيجابايت بسعر 100 ريال
باقة كويك نت مسبقة الدفع (شهر لا محدود) بسعر 220 ريال
باقة كويك نت 300 جيجابايت لمدة 3 أشهر بسعر 400 ريال

موبايلي

باقة 100 جيجابايت بسعر 100 ريال لمدة تصل إلى 3 أشهر