"أَرادَ" تمنح "جاكوبس" عقد تصميم البنية التحتية في اكبر مشروع في الشارقة

"أَرادَ" تمنح عقد تصميم البنية التحتية في الجادة، أكبر مشروع مختلط الاستعمالات في الشارقة، لشركة الخدمات المهنية، مجموعة "جاكوبس" للهندسة .
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 يناير , 2018

منحت "أَرادَ" عقد تصميم البنية التحتية في الجادة، أكبر مشروع مختلط الاستعمالات في الشارقة، لشركة الخدمات المهنية، مجموعة "جاكوبس" للهندسة .

ويشكّل العقد جزءاً من إجمالي المبلغ المخصّص للبنية التحتية في الجادة والبالغ 1.2 مليار درهم إماراتي، وسيتيح لـ"جاكوبس" إدارة كافة جوانب تسليم بنية المشروع التحتية بما في ذلك الطرق والمياه والكهرباء وشبكة تصريف المياه، والحرص على تكاملها التام مع الخطة الرئيسية ككلّ.

وكشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال حفلٍ خاص أقيم في شهر سبتمبر 2017، عن مشروع الجادة، وهو مشروع رائد سيكون بمثابة الوجهة الرئيسية في الإمارة بقيمة مبيعات تبلغ 24 مليار درهم ويهدفُ إلى إحداث نقلة حضارية كبيرة في إمارة الشارقة. ومنذ ذلك التاريخ، ونتيجة للظهور الأول القوي لشركة "أَرادَ" في معرض سيتي سكيب العقاري العالمي، أصبح المشروع الذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع أسرع المجمعات السكنية مبيعاً في الشارقة.


وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة "أَرادَ": "يعتبر هذا الأمر إنجازاً مهماً بالنسبة إلى "الجادة" فيما نواصل السعي للبدء ببناء هذا المشروع الضخم بحلول نهاية الفصل الأول. ويسعدنا أن نتعاون مع شركة "جاكوبس" التي تتميز بسجّلها الممتاز في تسليم مشاريع مهمة حول العالم."


من جانبه، قال نيل ستيفنس، مدير المشروع في "جاكوبس": "يسعدنا العمل مع "أَرادَ" على تطوير الجادة، هذا المشروع المهم بالنسبة إلى الشارقة والإمارات، ونتطلع للمساهمة بخبرتنا ومهاراتنا بهدف تسليم البنية التحتية الخاصة بهذا المشروع التطويريّ الملفت."
ويعقب منح العقد فترة انشغالٍ كبير في بداية العام للجادة ومطوّر المشروع "أَرادَ"، إذ نجحت الشركة في بداية يناير في الحصول على تسهيل تمويلي مشترك بقيمة مليار درهم من مصرفين رئيسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتمويل عملية تطوير "الجادة"، وهما بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي. كما استضافت شركة "أَرادَ" في ديسمبر سباق "ريد بُل تورك"، وهي تجربة جديدة لرياضة السيارات تضم عربات صحراوية عالية الجودة في موقع الجادة، حيث استمتع نحو ألف زائر للمرة الأولى بمشاهدة تلك التجربة الجديدة في مكان تم بنائه خصيصاً لهذه الفعالية. وستنشر شركة "أَرادَ" قريباً جدولاً زمنياً للفعاليات الأخرى في الموقع ذاته، مع التركيز على الأنشطة الرياضية والترفيهية والأُسرية.
وتحتل الجادة موقعاً مثالياً على آخر قطعة أرض رئيسية في قلب الشارقة ومتصلة اتصالاً مباشراً بالمناطق المحيطة بها، وهي منطقة شاملة تضم العديد من خيارات التجزئة والترفيه، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأحياء السكنية والمساحات التجارية.
ومن المقرر أن تنطلق عملية البناء في الربع الأول من عام 2018 وسيبدأ تسليم الوحدات على مراحل اعتباراً من عام 2019. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام 2025. وقد صُمِّم المخطط الرئيسي لمشروع الجادة بعنايةٍ كبيرة وروعي فيه إتاحة أماكن مخصصة لممارسة رياضة المشي ومساحات خضراء واسعة تُسهم في تمكين السكان والعمال والزوار من العيش والعمل واللعب والترفيه في منطقة شاملة وقادرة على تلبية احتياجاتهم كافة.
ويمكن للراغبين في تملك منازل في منطقة الجادة زيارة مكتب مبيعات شركة "أَرادَ" في قاعة بدرية في منتجع راديسون بلو، الشارقة، بين الساعة 10 صباحاً و7 مساءً، من السبت إلى الخميس، أو الاتصال على الرقم 80027232.
*أعلنت شركة "جاكوبس" في 15 ديسمبر 2017 عن استكمالها الاستحواذ على شركة CH2M. ويُتوقّع من عملية الاستحواذ هذه أن تدعم مهمة "جاكوبس" أكثر في توفير حلول مبتكرة من أجل التوصّل إلى عالم أكثر اتصالاً واستدامة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة