لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 23 يناير 2018 11:30 م

حجم الخط

- Aa +

المركزي المصري يوافق على إصدار شهادة بلادي بالجنيه الإسترليني

وافق البنك المركزي المصري على طلب إصدار شهادات بلادي الادخارية بالجنيه الإسترليني، تلبية لطلب المصريين في بريطانيا.

المركزي المصري يوافق على إصدار شهادة بلادي بالجنيه الإسترليني

أعلنت نبيلة مكر، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن البنك المركزي المصري وافق على طلب إصدار شهادات "بلادي" الادخارية بالجنيه الإسترليني، تلبية لطلب المصريين في بريطانيا.

وقالت مكرم في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأناضول، إن البنك المركزي سيعلن خلال الفترة المقبلة، دون تحديد موعد، سعر الفائدة المخصصة للشهادة.

ويبلغ عدد المصريين المقيمين في بريطانيا 62.5 ألف شخص حتى نهاية 2016، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (حكومي).

فيما أشارت الوزيرة المصرية، إلى أنها تعمل على التواصل مع فرع البنك الأهلي المصري (حكومي) في بريطانيا لتنظيم عمليات شراء المصريين لشهادات بلادي، وتحديد موعد إتاحتها للجالية المصرية هناك.

ونهاية فبراير / شباط 2016، أطلقت الحكومة المصرية والبنك المركزي شهادة "بلادي" الادخارية للمصريين العاملين في الخارج، عبر بنوك مصر والأهلي والقاهرة (حكومية) بقيمة 100 دولار، ومضاعفاتها.

والشهادة متاحة بعائد 3.5 بالمائة لأجل عام واحد، و4.5 بالمائة لأجل 3 أعوام، و5.5 بالمائة لأجل 5 أعوام.

وخلال السنوات الماضية، شهدت مصر أزمة نقص العملة الأجنبية، بسبب تراجع إيرادات الدولة من النقد الأجنبي، ما أدى إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه لمستويات غير مسبوقة، ودفع البلاد إلى صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.