لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 23 يناير 2018 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

ما هو قطاع الإيجارات السكنية الوحيد الذي ارتفع في الإمارات؟

تعاكس إيجارات الفلل في الشارقة توجهات انخفاض الإيجارات في مختلف القطاعات الأخرى في الإمارات

ما هو قطاع الإيجارات السكنية الوحيد الذي ارتفع في الإمارات؟

تعاكس إيجارات الفلل في الشارقة توجهات انخفاض الإيجارات في مختلف القطاعات الأخرى في الإمارات التي تشهد تراجعاً في السوق السكنية بالإمارة.

و وشهدت إيجارات الفلل ارتفاعا بمعدل 1.7% ليصل معدل النمو إلى 0.4٪ خلال الربع الأخير من عام 2017، وذلك بحسب تقرير شركة كلاتونز.
وبرز ضمن التقرير  الموجز عن سوق العقارات في إمارة الشارقة لفترة ربيع 2018، نمواً في النوعية والجاذبية على مدى العامين الماضيين في سوق الفلل في الشارقة ،

وترسّخ سوق العقارات في الإمارة بفضل توفير خيارات جديدة وذات أسعار معقولة ساعدتها على الحفاظ على جاذبيتها بالنسبة للعائلات التي لا تجد أسعار الفلل في دبي في متناولها.


وقالت سوزان إيفليه، رئيس مكتب «كلاتونز» في الشارقة، حقّقت بعض المجمعات المحلية كحال مجمع «الزاهية» السكني نجاحاً كبيرا ، ومع تزايد عدد مراكز التسوق الرئيسية الجديدة في الشارقة التي تلبي هذه الوجهات العصرية الجديدة، يبدو أن مستقبل المجمّعات السكنية المحلية في الشارقة سيكون مزدهراً نسبياً، خاصة عند مقارنته بالعديد من قطاعات العقارات الأخرى في دولة الإمارات.

 وعلى النقيض من سوق الفلل فقد شهدت إيجارات الشقق في الشارقة نزولا حادا بلغ 13.6%. وتصدرت منطقة أبو شغارة في أكبر هبوط لإيجارات الشقق حيث تراجعت الإيجارات بنسبة 15.1 % العام الماضي.

 

 وسيواجه سوق الإيجارات السكنية في الشارقة ضغوط طرح وحدات جديدة فيما يمتنع المالكين عن تخفيض الأسعار المعلن عنها كي لا يخسروا المستأجرين الحاليين.