كيف يمكن للمنشآت في السعودية تقديم الإقرار الضريبي؟

ضريبة القيمة المضافة والهيئة العامة للزكاة والدخل يوضحان معنى الإقرار الضريبي وكيف يمكن للمنشآت تقديم الإقرار الضريبي في المملكة
كيف يمكن للمنشآت في السعودية تقديم الإقرار الضريبي؟
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 22 يناير , 2018

أوضح الحساب الرسمي لـ "ضريبة القيمة المضافة" التابع للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية على موقع تويتر كيف يمكن للمنشآت تقديم الإقرار الضريبي في المملكة.

وعبر تغريدة، قال الحساب "أولاً، تسجيل الدخول إلى بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر الموقع (gazt.gov.sa). ثانياً، تعبئة الإقرار الضريبي. ثالثاً، إرسال الإقرار واستلام الفاتورة".

وفي تغريدة أحدث، قال الحساب إن "الإقرار الضريبي هو مستند يوضح ضريبة القيمة المضافة التي سددتها المنشأة المؤهلة والمسجلة في الضريبة على مشترياتها الخاضعة والتي قامت بتحصيلها من المنتجات التي قامت بتوريدها".

وتعد الهيئة العامة للزكاة والدخل الجهاز الحكومي المسؤول عن الضرائب المستحدثة في السعودية مؤخراً مثل الضريبة الانتقائية التي بدأ تطبيقها في يونيو/حزيران الماضي وضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقها بدءاً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 وبنسبة 5 بالمئة، كجزء من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار سعيها للحصول على مصادر جديدة للدخل لسد العجز في الميزانية الناجم عن انخفاض سعر النفط.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة