الرياض تحذر المبتعثين من الزواج بغير سعودية

وزارة الداخلية السعودية تحذر الطلبة المبتعثين من الزواج بغير سعودية قبل الحصول على إذن وذلك لتسهيل تسجيل واقعة الزواج والأولاد
الرياض تحذر المبتعثين من الزواج بغير سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 20 يناير , 2018

حذرت وكالة وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية، أمس الجمعة، الطلبة المبتعثين من الزواج بغير سعودية قبل الحصول على إذن وذلك لتسهيل تسجيل واقعة الزواج والأولاد.

وعبر تغريدة على موقع تويتر، شددت الوكالة في تعميم للطلبة الدارسين خارج المملكة على عدم حمل بطاقة الهوية الوطنية في غير دول مجلس التعاون الخليجي، مع الحرص على تجديدها قبل انتهاء تاريخها بستة أشهر تفادياً لإيقاف الخدمات وإيقاع غرامة مالية.

ونبهت الوكالة إلى منع رهن بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة، لافتة إلى ضرورة الإبلاغ في نظام "أبشر" عن أي فقدان للهوية، مع الحرص على تسجيل المولود في أسرع وقت وفي أقرب ممثلية للمملكة خلال 30 يوماً.

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت في سبتمبر/أيلول 2017 عن الأعداد الإجمالية للمبتعثين والدارسين السعوديين في الخارج ومرافقيهم أن مجموع الطلاب المبتعثين يبلغ أكثر من 114 ألف مبتعث، فيما بلغ عدد المرافقين أكثر من 74 ألف في أكثر من 22 دولة حول العالم. وتأتي الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي يوجد فيها مبتعثين سعوديين حيث بلغ عددهم نحو 67 ألف مبتعث يرافقهم نحو 36 ألفاً آخرون.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة