تحذيرات من عواصف رملية شديدة تضرب مناطق سعودية

مختصون في الأرصاد يحذرون من هبوب عواصف رملية شديدة السرعة تنعدم معها الرؤيا الأفقية إلى معدل قياسي بمناطق شمال المملكة وشمال شرقها وشرق منطقة تبوك
تحذيرات من عواصف رملية شديدة تضرب مناطق سعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 يناير , 2018

نبه رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز السعودية، اليوم الأربعاء، من هبوب عواصف رملية تبدو حسب قراءة النماذج العددية شديدة السرعة وربما تنعدم معها الرؤيا الأفقية إلى معدل قياسي بمناطق شمال المملكة وشمال شرقها وشرق منطقة تبوك.


ونصح علي الحربي، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، جميع الموجودين في مناطق شمال المملكة وشمال شرقها وشرق منطقة تبوك بعدم السفر ابتداء من مساء غدٍ الخميس وحتى نهاية السبت المقبل، مطالبًا الهواة الراغبين في الذهاب إلى مناطق توقع هطول الثلوج بالحدود الشمالية بعدم السفر؛ لأن توقعات هطول الثلج لا تبدو لافتة، خصوصاً مع شدة هبوب رياح قوية.

وتوقع "وبمشيئة الله هبوب عواصف رملية تبدو حسب قراءة النماذج العددية شديدة السرعة وربما تنعدم معها الرؤيا الأفقية إلى معدل قياسي لذلك أنصح جميع الأخوة في مناطق شمال المملكة وشمال شرقها وشرق منطقة تبوك بعدم السفر ابتداء من مساء الخميس وحتى نهاية يوم السبت".

ونصح "الهواة الذين يريدون العنوة والذهاب إلى مناطق توقع هطول الثلوج نواحي الحدود الشمالية بعدم السفر فتوقعات هطول الثلج لا تبدو لافتة؛ لاسيما مع شدة ما هو متوقع من هبوب رياح قوية على تلك المناطق والمتعة في تساقط الثلج تكون مع سكون الرياح والمتوقع رياح شديدة السرعة".

بدوره، أكد الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية، أنه يتوقع أن يشهد بعد غدٍ الجمعة نشاطاً للرياح الغربية والشمالية الغربية، توثر على المناطق الشمالية وأجزاء من شمال الوسطى، وقد تبلغ سرعتها نحو 50 كم في الساعة بالحدود الشمالية والهبات نحو 80 كم في الساعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة