لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 16 يناير 2018 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

أسواق المال الإماراتية تستأنف صعودها وتكسب 3.5 مليار درهم

أشار وسطاء إلى ان المزيد من عمليات الإفصاح وتوزيع الأرباح من شأنها دعم الأسواق نحو مستويات جديدة أخرى خلال الشهر الجاري.

أسواق المال الإماراتية تستأنف صعودها وتكسب 3.5 مليار درهم

استأنفت أسواق المال الإماراتية صعودها مجددا اليوم بعد التماسك الذي أظهرته أمس وسط المزيد من التحسن في شهية التداول لترتفع قيمة الصفقات إلى نحو 753 مليون درهم بنمو نسبته 41.2 في المائة مقارنة مع جلسة أمس، لتكسب القيمة السوقية للأسهم المتداولة 3.5 مليار درهم في ختام التعاملات.

وجاءت عودة التحسن إلى الأسواق بدعم من بدء إفصاح بعض الشركات عن بياناتها المالية وتوزيعاتها المقترحة على المساهمين عن أرباح العام الماضي وهو ما أسهم في زيادة حجم السيولة التي تم ضخها اليوم من قبل المستثمرين بهدف الحصول على التوزيعات السنوية.

وواصل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية صعوده بالغا 4615 نقطة بنمو نسبته 0.29 في المائة.. في حين قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى 3525 نقطة بزيادة نسبتها 0.85 في المائة تحقق الجزء الأكبر منها في الساعة الأخيرة من التعاملات.

وقال وسطاء في السوق إن عودة الارتفاع مجددا إلى الأسعار كان أمرا متوقعا وقد تعزز بعد افصاح شركات كبرى اليوم عن بيانات المالية جيدة عن ارباح العام الماضي.. مشيرين الى ان المزيد من عمليات الإفصاح من شانها دعم الأسواق نحو مستويات جديدة أخرى خلال الشهر الجاري، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتفصيلا.. على مستوى حركة الأسهم فقد قفز سهم اعمار مجددا الى 7.31 درهم وتبعه في نفس الإتجاه بقية أسهم القطاع العقارية ومنها اعمار مولز الذي كسب اكثر من 3% بالغا 2.30 درهم وكذلك اعمار للتطوير عند 5.70 درهم ،وصعد سهم داماك الى 3.49 درهم وارابتك الى 2.68 درهم.

وبعد اعلان بنك الإمارات دبي الوطني عن نمو ارباحه بنسبة 15 في المائة وتوزيعات سخية قفز سهمه المدرج في سوق دبي المالي الى 8.45 درهم.

وعلى الجانب الأخر واصل سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع الى 11.25 درهم قيادة الدعم لمؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية الى جانب سهم الدار الصاعد الى مستوى 2.28 درهم.. وبلغ عدد الأسهم المتداولة المتداولة 302 مليون سهم ووصل عدد الصفقات المنفذة نحو 5557 صفقة.

وارتفع عدد اسهم الشركات المتداولة الى 74 سهما اغلقت اسهم 28 منها على ارتفاع فيما انخفضت أسعار أسهم 22 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 24 شركة.