شركة حليب في السعودية ترفع أسعارها 30% ووزارة التجارة تحذر

وزارة التجارة والاستثمار تحذر من رفع أسعار الألبان مؤكدة أن الفرق الرقابية مستمرة في جولاتها الميدانية لتطبيق العقوبات النظامية تجاه الزيادة غير المبررة
شركة حليب في السعودية ترفع أسعارها 30% ووزارة التجارة تحذر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 16 يناير , 2018

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية من رفع أسعار الألبان مؤكدة أن الفرق الرقابية مستمرة في جولاتها الميدانية لتطبيق العقوبات النظامية تجاه الزيادة غير المبررة.

وذكرت صحيفة "المدينة" المحلية أن جاء ذلك بعد أن قامت إحدى شركات الحليب في المملكة برفع منتجاتها، بواقع نصف ريال بخلاف الضريبة المحصلة من المستهلك، للعبوة الصغيرة 180 ملم التي كانت تباع بريال واحد، وبلغ معدل الزيادة 30 بالمئة في الوقت الذي طالب فيه مستهلكون بضرورة مراقبة الأسعار، وحماية المستهلك من أي زيادات غير مبررة تؤثر عليه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين إن وزارة التجارة سبق أن تدخلت، وأخضعت بعض السلع الضرورية مثل الألبان والحليب الطازج، وحليب الأطفال الرضع، وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى؛ وذلك بتحديد أسعارها، وتطبيق العقوبات النظامية تجاه المخالفين.

واعتبر "الحسين" أن ارتفاع الأسعار يخضع إلى العرض والطلب، مشيراً إلى أن أسعار السلع في الظروف العادية وفقاً لقرارات مجلس الوزراء تخضع للعرض والطلب والمنافسة بين التجار، موضحاً أن الدور يتمثل في الرقابة على الأسواق.

وقال أحد ممثلي شركات الألبان للصحيفة اليومية "إن عبوات 1 لتر، عادت لسعرها الطبيعي 4 ريالات، بعد أن كانت 3 ريالات؛ نظراً لتكلفة العمالة والإنتاج"، فيما رفض التعليق على زيادة العبوات الصغيرة بمقدار نصف ريال.

وحافظت بعض الشركات على أسعارها، واكتفت مراكز البيع بالتجزئة بفرض الضريبة المعتمدة عليها نظامياً. كما رفعت إحدى الشركات المصنعة للحليب الطازج أسعار منتجاتها بواقع نصف ريال للعبوات الصغيرة، والتوقف عن عروضها الترويجية للعبوات 1 لتر من 3 ريالات إلى 5 ريالات والتي دامت أربعة أشهر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج