حساب المواطن لا يشترط الهوية السعودية للحصول على الدعم

برنامج حساب المواطن السعودي يعلن على أن سياسيات البرنامج الحكومي لا تتطلب وجود هوية وطنية للمستفيد
حساب المواطن لا يشترط الهوية السعودية للحصول على الدعم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 يناير , 2018

أكد برنامج حساب المواطن -الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018- على أن سياسيات البرنامج الحكومي لا تتطلب وجود هوية وطنية للمستفيد.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج الدعم النقدي، بحسب صحيفة "المواطن" المحلية، إنه متى ما انطبقت على المسجل شروط التسجيل في البرنامج وضوابط التسجيل كفرد مستقل بأن يكون أكبر من 24 عاماً سواء كان ذكراً أو أنثى أو يسكن في سكن مستقل عن أسرته لمن يتراوح عمره بين 18 و24 عاماً ولديه ما يثبت استقلالية مسكنه يحق له الحصول على الدعم حتى لو لم يكن لديه هوية وطنية.

وأكد ‏البرنامج على أن التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم لا يتطلب بطاقة أحوال.

وذكر البرنامج في وقت سابق أنه يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم إتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

وأضاف إنه لمعرفة قيمة الدعم المستحقة من حساب المواطن يمكنكم الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة على الرابط tp://portal.ca.gov.sa

وكانت السعودية -التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 21 مليون مواطن- قد أودعت يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعة في برنامج حساب المواطن. ويوم الخميس الماضي، أودع البرنامج دفعته الثانية من قيمة الدعم للمستحقين المستفيدين من البرنامج.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة