لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 15 يناير 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

قطاع البنوك يدعم تماسك أسواق المال الإماراتية

شجع محافظة الأسواق على قوتها في تحسن شهية التداول وبلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 533 مليون درهم خلال جلسة اليوم.

قطاع البنوك يدعم تماسك أسواق المال الإماراتية

واصلت أسواق المال الإماراتية التماسك لليوم الثاني على التوالي بدعم من قطاع البنوك بالإضافة الى شريحة من الأسهم القيادية الأخرى التي حققت مكاسب جيدة الامر الذي يشير وفقا لمعطيات التحليل الفني محافظتها على قوتها وقدرتها على الصعود خلال الأيام القادمة.

وشجع محافظة الأسواق على قوتها في تحسن شهية التداول وبلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 533 مليون درهم خلال جلسة اليوم مقارنة 360 مليون درهم في اليوم السابق.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية اختراق حاجز 4601 نقطة بنمو نسبته 0.37% وذلك في أعلى مستوى له منذ عدة شهور.. وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام على انخفاض بنسبة 0.49% عند 3496 نقطة تقريبا.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال وسطاء في السوق إن استمرار الأسواق عند هذه المستويات يساهم في زيادة التفاؤل لدى المستثمرين بمزيد من التحسن في الأسعار مؤكدين أن جني الارباح الذي تعرضت له بعض الأسهم كان طبيعيا بعد الارتفاع الذي شهدته في الأيام الماضية.

وواصل سهم بنك دبي الإسلامي صعوده بالغا مستوى 6.55 درهم .. كما عزز سهم إعمار مولز من مكاسبه بعدما بلغ 2.23 درهم وحقق سهم ديار مكاسب بنسبة 1.2% مغلقا عند 0.577 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية جاء الدعم الأكبر للإغلاق الأخضر للمؤشر العام من سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع مجددا الى 11.10 درهم الى جانب سهم بنك أبوظبي التجاري الصاعد الى 7.30 درهم.

ومع التحسن الذي شهدته سيولة التداول فقد ارتفع عدد الأسهم المتداولة الى 327 مليون سهم مقارنة مع 235 مليون في اليوم السابق ووصل عدد الصفقات المنفذة نحو 5475 صفقة.

وكانت أسهم 21 شركة أغلقت على ربحية وذلك من اجمالي أسهم 69 شركة جرى تداولها اليوم في حين انخفضت أسعار أسهم 21 شركة وحافظت أسعار أسهم 15 شركة على أسعارها السابقة.