بث باقة من القنوات الأفريقية في منطقة الخليج

وقعت شركة ياه لايف الإماراتية للبث التلفزيوني اتفاقية تعاون مع مزود خدمات البث الفضائي "سي آفريكا بنين" لإضافة 42 قناة أفريقية جديدة
بث باقة من القنوات الأفريقية في منطقة الخليج
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 يناير , 2018

وقعت شركة "ياه لايف" (Yahlive) الإماراتية للبث التلفزيوني اتفاقية تعاون مع مزود خدمات البث الفضائي "سي آفريكا بنين" لإضافة 42 قناة أفريقية جديدة (معظمها ناطقة باللغة الفرنسية) بما فيها 25 قناة يحظى المزود الأفريقي بحقوق بثها بشكل حصري. وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار سعي "ياه لايف" لتحقيق المزيد من  الإنشار.

وتهدف الاتفاقية إلى استقطاب المشاهدين من الجاليات الإفريقية، وهي تجسد نجاح "ياه لايف" في مساعيها لتوسيع نطاق وصولها وتفاعلها مع الجمهور.

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية خلال المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية "كابسات 2018". واتفق الطرفان على بث القنوات الجديدة مجاناً حتى مطلع عام 2019 مع التركيز بشكل رئيسي على دول الإمارات والمغرب والمملكة العربية السعودية، وسيتم بعد ذلك إطلاق خدمة التلفزيون المدفوع للقنوات الحصرية، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ومع بثها أكثر من 360 قناة تستهدف خلفيات ثقافية متنوعة مثل مجتمعات جنوب آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، تهدف "ياه لايف" من خلال هذا التعاون إلى تحسين تجربة المشاهد الأفريقي وتوسيع باقة القنوات المتاحة أمامه.

من الجدير بالذكر أن شركة "ياه لايف"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، تأسست في عام 2011 كمشروع مشترك بين شركة "إس إي إس" المختصة في تشغيل الأقمار الصناعية وشركة خدمات الأقمار الصناعية "الياه سات" التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها. وتشغّل "ياه لايف" شبكة متطورة لبث القنوات الفضائية المجانية التي تؤثر إيجاباً على حياة مشاهديها عبر لم شملهم بروابط اللغة والمحتوى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة