السلطات تلاحق شاعراً سعودياً بعد إساءته لوافد

أحد المشاهير في السعودية يسيء معاملة وافد كان يقوم بتقديم القهوة له ويهدده بالتسفير إن قال له "سم"
السلطات تلاحق شاعراً سعودياً بعد إساءته لوافد
الشاعر علي بن حمري
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يناير , 2018

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إنه "إشارة إلى المقطع المتداول لشخص يسيء التعامل لعامل وافد؛ فإن الوزارة تؤكد متابعتها لما حصل من إساءة للعامل".

وأكد خالد أبا الخيل عبر تغريدة على موقع تويتر، أمس الأربعاء، على أنه "جرى إحالة القضية لإدارة الاتجار بالأشخاص بالوزارة لاتخاذ الإجراء الرسمي وتطبيق الأنظمة بحقه".

وكان الفيديو المتداول قد أظهر الشاعر السعودي علي بن حمري وهو يسيء معاملة عامل آسيوي وافد كان يقوم بتقديم القهوة له.

وتفاعلت وزارة العمل مع القضية بعد أن نشر ناشطون فيديو يظهر الشاعر النبطي المعروف وهو يمازح بعض أصدقائه، فيما يقف بجانبه سائقه الخاص، مقدماً له فنجاناً من القهوة، وبقى ماداً يده لكفيله، ليتنبه أحد أصدقاء الشاعر قائلاً إن "الفنجان برد"، فيرد على صديقه قائلاً "خله للفجر، علي الطلاق لو يتكلم أو يقوم سم بس، سفّرته".

وقالت صحيفة "عكاظ" المحلية، أمس الأربعاء، إن كثيراً ما وجد عشاق الشعر النبطي ضالة الحكمة في قصائد الشاعر علي بن حمري التي لم تخلوا يوماً من المرجلة وإكرام الضيف، والحث على القيم الفضيلة، الأمر الذي حاول بن حمري خلاله أن يصنع لنفسه "تابو" في مخيلة محبيه، إلا أن مقطعاً الفيديو خرج فيه من عناوين "الفضيلة"، بعد إهانته لأحد عماله الأسيويين الذي وقف إلى جواره طويلاً أثناء لعبه بعملة معدنية، ليأتي بعد ذلك رده على مصور المقطع أن فنجان القهوة الذي يحمله الأسيوي قد يبرد، ليرد بن حمري بـ "خليه كذا للفجر، لو يقول سم سفرته"، الأمر الذي طبّق بيتاً قاله بن حمري على نفسه "أرائك عكس وأوضاعك تعجّب/ وكلامك كلبوه أشجار زينه".

وأضافت الصحيفة اليومية "يبدو أن عنجهية علي بن حمري، في تعامله مع مساعده الأسيوي الذي وصفه في وقت سابق أثناء تصويره إياه عبر حسابه في سناب شات بـ (ولد مال) أظهر مدى استنقاصه لمن حوله، ومناقضته لكل ما هو جميل في شعره".

وختمت تقريرها قائلة إن "موجة من الامتعاض والاستنكار رافقت مقطع الفيديو الذي وصفه الكثير من المغردين السعوديين بالاستفزازي، ليتمنى محبوه الذي رفعوه على الأكتاف في أمسيات شعرية أن تصرف له وصفة علاج سبق أن ذكرها في أبيات له يقول فيها (نبغى علاج يخلّي اللاش راعي قدا/ لما خذاه الردي نافس قروم العيال... حبوب منع الحمل وحبوب منع الردى / الأولى للنساء والثانية للرجال)".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة