وزارة العمل تضبط 9329 مخالفة في المحال النسائية بالسعودية

نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية 59479 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة
وزارة العمل تضبط 9329 مخالفة في المحال النسائية بالسعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يناير , 2018

نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية 59479 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار «تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها» في مرحلته الثالثة.

هذا وقد أكدخالد أبا الخيل، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 47261 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 12218 منشأة.

وأشار بحسب ما ذكرته صحيفة "عُكاظ" إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 9329 مخالفة، شملت قراري التوطين والتأنيث، لافتًا إلى أن مخالفات التأنيث بلغت 5572، بينما بلغت مخالفات التوطين 2434 مخالفة، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 1323 مخالفة.

كما دعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق «معًا للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من «توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية»، انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية، كما تضمنت المرحلة الثالثة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابية النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة «المولات» التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج