فيديو: كيف يمكن معرفة قيمة دعم حساب المواطن السعودي؟

برنامج حساب المواطن يوضح طريقة معرفة قيمة الدعم المستحقة من البرنامج النقدي الذي يعد الحد الأدنى فيه 300 ريال للفرد وكان أعلى مبلغ تم إيداعه لمستحق بلغ 6 آلاف ريال
فيديو: كيف يمكن معرفة قيمة دعم حساب المواطن السعودي؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يناير , 2018

نشر برنامج حساب المواطن السعودي طريقة معرفة قيمة الدعم المستحقة للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي.

وقال الحساب الرسمي للبرنامج الحكومي في تغريدة على موقع تويتر "لمعرفة قيمة الدعم المستحقة من #حساب_المواطن يمكنكم الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة على الرابط: http://portal.ca.gov.sa".

وكانت السعودية -التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 21 مليون مواطن- قد أودعت يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعة في برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018.

وكانت نحو 3.7 مليون أسرة تقدمت للاشتراك في البرنامج بما يمثل نحو 13 مليون مستفيد، لكن الإعانات النقدية في الدفعة الأولى شملت 10.6 مليون مستفيد من أصل أكثر من 13 مليون مشترك أي أن هناك نحو 2.5 مليون مشترك لم يتلق أي إعانة، وحصل 9 بالمئة من المستفيدين على الحد الأدنى من قيمة الدعم وهي 300 ريال (80 دولاراً)، و50 بالمئة منهم حصلوا على متوسط الدعم والذي يقدر بحوالي 938 ريالاً، و700 ألف أسرة حصلت على دعم مالي فاق الألف ريال.

وأعلن مدير عام برنامج حساب المواطن في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤخراً، عن عدم وجود حد أعلى لقيمة الدعم النقدي للبرنامج الحكومي على عكس الحد الأدنى الذي لا تقل قيمة المبلغ فيه عن 300 ريال للفرد، وأضاف أن أعلى مبلغ تم إيداعه لمستحق بلغ حوالي ستة آلاف ريال (1600 دولار)، وذلك وفقاً للمعايير المحددة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج