تدشين السد.. أول محطة ضخ متنقلة في الشرق الأوسط

دشنت بلدية مدينة الشارقة ثلاث محطات ضخ متنقلة تحت مسمى " السد " لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
تدشين السد.. أول محطة ضخ متنقلة في الشرق الأوسط
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 يناير , 2018

/ وام / دشنت بلدية مدينة الشارقة ثلاث محطات ضخ متنقلة تحت مسمى " السد " لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك خلال حفل أقيم بجزيرة العلم في الشارقة لتعزز بذلك قدرتها وجاهزيتها في التعامل السريع مع حالات الطوارئ الناجمة عن تجمعات مياه الأمطار الغزيرة.

و"السد" عبارة عن شاحنة معدلة ومجهزة بمضخة ذات تدفق سريع ويمكن قيادتها مباشرة إلى المناطق المتضررة من تجمعات المياه والتي يصل فيها منسوب المياه إلى /1.5/ متر وهيكلها لا يتضرر بالمياه لأنه مطلي بنوع خاص من الطلاء المقاوم للمياه ويتحمل الظروف المناخية الصعبة.

ويكمن للمحطة الواحدة سحب حوالي مليوني متر مكعب من المياه في الساعة الواحدة حيث تحتوي على ثلاث نقاط شفط لتجميع أكبر كمية من المياه في أقصر وقت ممكن إضافة إلى فتحات التجميع المتعددة لسحب المياه من المناطق المتضررة والسيطرة على الأوضاع بأسرع وقت.

وقد حضر حفل التدشين كل من ثابت الطريفي مدير عام البلدية، والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والعقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور نائب مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة، وعيسى علي هلال مدير مركز الشارقة للطوارئ والأزمات والكوارث، ومبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، ومحمد إبراهيم الجسمي المدير المساعد للزراعة والخدمات البيئية في بلدية مدينة كلباء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة