استحداث وظائف نسائية للمحققات بالنيابة العامة السعودية

النيابة العامة السعودية تعتزم توظيف محققات في مركزها الرئيس وكافة فروعها بمختلف مناطق المملكة إلى جانب توظيف الطاقم الإداري المساند
استحداث وظائف نسائية للمحققات بالنيابة العامة السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 08 يناير , 2018

تعتزم النيابة العامة في السعودية توظيف محققات في مركزها الرئيس وكافة فروعها بمختلف مناطق المملكة إلى جانب توظيف الطاقم الإداري المساند

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أمس الأحد، أن ذلك يأتي في مقدمة الخطط التطويرية للنيابة العامة لشغل فراغ كان ضرورياً في تعزيز خصوصية المرأة أثناء التحقيق، موضحة أن فرصة العمل في التحقيق بالنيابة العامة للنساء، ستتاح لحاملات التخصصات الشرعية والقانونية.

وجاء هذا التوجه بعد تعديل نظام النيابة العامة حيث جرى على ضوئه توصيفها باعتبارها هيئة قضائية، ومساواة أعضائها بأعضاء السلك القضائي نظراً لوحدة التوصيف العدلي للكل.

ونقلت الصحيفة اليومية عن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب تأكيده على أن دور المرأة في عمل التحقيق والادعاء العام بالنيابة العامة ينطلق من الحاجة الملحة في تكامل ضمانات العدالة فيما يتعلق بخصوصية النساء في التحقيق، خاصة وأن منهن من يصعب أن تتعاطى مع المحقق الرجل ولاسيما متى كان يباشر لوحده التحقيق.

واعتبر "المعجب" هذه الخطوة مهمة للغاية، إذ ستسهم في تسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بالمرأة، وفي مرونة التعاطي مع القضايا المتعلقة بها.

وفي يونيو/حزيران 2017، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتغيير اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة، ويسمى رئيسها النائب العام ويتم نقل تبعيتها للملك مباشرة، وتتمتع بالاستقلال التام، وليس لأحد التدخل في عملها.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة