أحمد شفيق يقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر

أعلن رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق يوم الأحد أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى هذا العام.
 أحمد شفيق يقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 يناير , 2018

أعلن رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق يوم الأحد أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى هذا العام.

وأعلن شفيق عدم ترشحه في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب: "كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن 5 سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري في أرض وطننا."

وأضاف البيان: "بالمتابعة للواقع، قررت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة. ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018".

وبحسب موقع روسيا اليوم، تزامن إعلان شفيق عدم الترشح مع الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر غدا الاثنين.

 يذكر أن دينا عدلي حسين، محامية شفيق، أعلنت في وقت سابق أن موكلها يدرس قرار الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر، بعد رجوعه من الإمارات، ولم يعد أمرا محسوما دخول شفيق سباق الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشارت إلى أن شفيق سيعود إلى منزله قريبا، وسيترك الفندق الذي يقيم فيه حاليا، نافية الأخبار التي تتحدث عن وضعه تحت الإقامة الجبرية بسبب مواقفه السياسية وإعلان نيته الترشح لرئاسة مصر.

وكان شفيق، وهو قائد سابق للقوات الجوية، قد خسر انتخابات 2012 أمام الرئيس السابق محمد مرسي الذي عزله الجيش في العام التالي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة