سعوديون ضحايا لتدليس رجل أعمال موقوف بالريتز كارلتون الرياض

مواطنون سعوديون يقعون ضحية لأعمال خداع كبرى قام بها أحد رجال الأعمال الموقوفين حالياً في فندق الريتز كارلتون على ذمة قضايا الفساد في المملكة
سعوديون ضحايا لتدليس رجل أعمال موقوف بالريتز كارلتون الرياض
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 31 ديسمبر , 2017

كشفت مصادر صحيفة سعودية اليوم الأحد عن وقوع عدد من المواطنين ضحية لأعمال خداع كبرى قام بها أحد رجال الأعمال الموقوفين حالياً في فندق الريتز كارلتون على ذمة قضايا الفساد.

وقالت صحيفة "سبق" المقربة من وزارة الداخلية، نقلاً عن مصادرها التي لم تذكرها، إن رجل الأعمال (ع. ص. ك) وثَّق به عدد من العملاء واشتروا عقارات بمجمع درة الرياض السكني دون إفراغ وذلك قبل 10 أعوام، على وعد بإفراغها بسرعة لكن لم يحدث ذلك حتى الآن، فضلا عن تبديد مبلغ الصيانة الخاص بالمبنى والمدفوع كاملاً، وهو ما تسبب في تعرض المشروع لإهمال كبير.

وروى المتضررون عدة أزمات تسببت فيها شركة رجل الأعمال، حيث قامت إدارة الدرة بإنشاء مجمع سكني مغلق وتم الاستيلاء على جزء من الحديقة العامة التي تعتبر حقاً للملاك وذلك بالمخالفة لشروط العقد، وأقامت مهرجانات داخل المجمع السكني دون إذن الملّاك.

وأضاف المتضررون أنهم اكتشفوا مخالفات أخرى تتمثل في اختلاف رقم الصك المسجل في عقود البيع عن ذلك المسجل في كتابة العدل، كما أن رقم الصك صدر أمر بإيقافه من قِبل وزير العدل، ورغم ذلك لا يزال رجل الأعمال يبيع العقارات بموجبه.

وأكدوا أن شركة رجل الأعمال تواصل بيع العقارات رغم أن المخطط غير معتمد، مناشدين المسؤولين بكف الأذى عنهم ومحاسبة كل من تسبب في أزمتهم.

وكانت قوات الأمن السعودية احتجزت نحو 200 أمير ووزير -حالي وسابق- ورجل أعمال وحولت فندق ريتز كارلتون إلى سجن فاخر لهم في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني فيما إطار ما وصفته الرياض بحملة على الفساد بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولم تعلن الرياض رسمياً قائمة بأسماء من تم إيقافهم لحد الآن، لكن وسائل إعلام شبه رسمية أوردت قوائماً بأسماء كان بينها وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورجال أعمال بارزين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة