لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 31 ديسمبر 2017 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

هل دفعت السعودية 60 مليون دولار للأمير هاري حتى يزور جدة؟

نقل أحد المواقع العربي، خبر هزلي بالإنكليزية على أنه تقرير إخباري حقيقي حين زعم مراسل موقع عربي 21 الذي نشر الخبر على أنه من لندن، أن القصر الملكي البريطاني كشف عن دفع السعودية دفعت للأمير هاري وعروسه ميغان ماركل 60 مليون دولار أميركي مقابل قضائهما شهر العسل في مدينة جدة

هل دفعت السعودية 60 مليون دولار للأمير هاري حتى يزور جدة؟

نقل موقع عربي 21 خبرا هزليا عن صحيفة إلكترونية ساخرة تنشر أنباء خيالية بهدف الفكاهة، ونشر الخبر على أنه إعلان حقيقي من القصر البريطاني.

وزعم مراسل موقع عربي 21 الذي نشر الخبر  بحاشية تفيد أن مصدره لندن: ( لندن - عربي21 - محمد عبد السلام) ، أن القصر الملكي البريطاني كشف عن دفع السعودية دفعت للأمير هاري وعروسه ميغان ماركل 60 مليون دولار أميركي مقابل قضائهما شهر العسل في مدينة جدة بعد زواجهما المقرر في شهر أيار/ مايو المقبل.

ولم يكتف الموقع بنقل الخبر الساخر على أنه حقيقة بل نشر مصدره على أنه تقرير" نشره موقع "ذا بان أرابيا إنكوايرار" الناطق باللغة الانجليزية، " .

وزعم التقرير إن استضافة الأمير وزوجته لقضاء شهر العسل في مدينة جدة السعودية يأتي أيضاً من أجل الترويج للمملكة على أن "أبوابها مفتوحة" ومن أجل استقطاب السياح إلى البلاد."

ومضى الموقع في استنساخ الخبر الساخر مضيفا بأن مطعم هوترز الأمريكي المعروف بتعري النادلات فيه  سيفتتح أيضا في الرياض خلال الزيارة الأمير هاري !