موانىء دبي: 16 خدمة خاضعة لـضريبة القيمة المضافة

أخطرت شركة موانئ دبي العالمية في تعميم موجه لعملائها بقائمة تتضمن 16 خدمة خاضعة لضريبة القيمة المضافة.
موانىء دبي: 16 خدمة خاضعة لـضريبة القيمة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 30 ديسمبر , 2017

أخطرت شركة موانئ دبي العالمية – الإمارات في تعميم موجه لعملائها بقائمة تتضمن 16 خدمة خاضعة لضريبة القيمة المضافة، اعتباراً من الأول من شهر يناير المقبل.

وفي مذكرة توضيحية مرفقة بالتعميم، أوضحت موانئ دبي العالمية أن معدلات ضريبة القيمة المضافة المطبقة على إمدادات الشركة وفق الأنظمة الاتحادية الخاصة بضريبة القيمة المضافة بدولة الإمارات يمكن أن تكون بمعدل 5% أو 0% ويمكن أن تكون الإمدادات معفاة، أو خارج نطاق ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وبحسب صحيفة الإتحاد، أوضحت الشركة أن رسوم المناولة، والتخزين، والعمل الإضافي، والمعدات، ورسوم العمالة، والمعدات، والتي تطبق على مناولة البضائع المحلية الواردة، براً من دولة الإمارات، والمتسلمة والمستردة من داخل دولة الإمارات، أو مناطق تخزين محددة تابعة سوق تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% باعتبارها ليست ذات صلة بعمليات النقل الدولية للبضائع والركاب.

ووفق التعميم الذي تم توجيهه إلى عملاء موانئ دبي العالمية شملت قائمة الخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة، بواقع 5% رسوم التسجيل السنوية لشركات إصلاح السفن، ورسوم التسجيل السنوية لشركات توريد المعدات، ورسوم التسجيل السنوية لشركات إمدادات السفن «Chandler Companies»، كذلك الرسوم السنوية رسوم التسجيل السنوية لشركات المسح البحري.

وتضمنت قائمة الخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة في موانئ الدولة الرسوم الإدارية على لإلغاء خدمة «CFS Container Jop»، ورسوم تنظيف الحاويات، ورسوم صيانتها، وملصق تحديد الترددات الراديوية «RFID» للحاويات.

وأوضحت موانئ دبي العالمية – الإمارات أن رسوم عبور البوابات من المناطق الحرة إلى الشحن البري المحلي بين المدينة والميناء ستخضع لضريبة القيمة المضافة، كما تخضع الإصدار والشهادات المعتمدة للضريبة.

ولفتت موانئ دبي العالمية إلى أن رسوم معالجة الوثائق للحصول على فواتير ستخضع لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى بيع المنتجات الجلدية، وتعريفات سلامة المتعاملين والتزويد بالوقود. ولفتت الشركة أن الهيئة الاتحادية للضرائب تشترط طباعة رقم التسجيل الضريبي للمتعامل على جميع فواتير موانئ دبي العالمية – الإمارات مضيفة أن الشركة من جانبها تعمل على طوت خدمة لتمكين العملاء من تحديث أرقام التسجيل الضريبي الخاص بهم على موقع دبي التجارية.

وطلبت الشركة من عملائها سرعة تحديث الأرقام الضريبية للعملاء، وأطلقت خدمة جديدة على بوابة دبي التجارية لتمكين عملائها من القيام بهذه الخطوة، وذلك في إطار استكمال الاستعدادات النهائية قبل دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ.

وتمثل دبي التجارية منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و«جمارك دبي»، و«مركز دبي للسلع المتعددة»، والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة