لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 29 ديسمبر 2017 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يوضح أسباب انسحاب اسطبلات ام . آر . ام و ام 7 من سباقات الوثبة

تحدث سمو الشيخ محمد بن راشد عن أسباب عدم مشاركة إسطبلات إم 7 وإسطبلات إم آر إم في سباقات الوثبة بأبوظبي، لافتاً إلى أن اللجنة المسؤولة عن السباقات ارتكبت العديد من المخالفات.

محمد بن راشد يوضح أسباب انسحاب اسطبلات ام . آر . ام  و  ام 7  من سباقات الوثبة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أن القرار الذي اتخذه سموه بشأن إنسحاب إسطبلات " أم . أر . أم " و " أم 7 " من السباقات التي تقام في قرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة في العاصمة أبوظبي، لا رجعة منه.

وتابع سموه أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لن يرضى عن هذه التجاوزات.

https://t.co/NVL0zBOkTj@DubaiRacingTV#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/Y03peBBaeP

— البيان الرياضي (@AlBayanSports) December 29, 2017

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح لقناة "دبي ريسنغ" نقلته صحيفة البيان الرياضي، ، بأن هناك فيديو متداول للجنة السباقات في قرية الإمارات الدولية للقدرة و أحد المدربين في جلسة خاصة في الليل، حيث تشدقوا بكلام عن المدربين، وعن كيفية إداراتهم للسباقات وذكائهم في إرتكابهم للأخطاء عمدا و عدم محاسبتهم عليها.

وأضاف سموه، ان الخطأ من هذه اللجنة، فلا يتبجحون و يتشدقون أمام اصدقائهم في الليل بهذه الأشياء، هم قاموا بتقديم خيول للوثبة و يومها لم نقل شيئا، و لكن بعدها تم التمادي في الأمر عبر إعطاء البالنتي للخيول و التي تقترب من خيولهم الامامية، و بعدها يتم تأخيرنا لمدة 10 دقائق، و هذه هي الحقيقة، و ثانيا " يعلقون " بين المراحل و هذا ممنوع ،والقانون يجب تطبيقه على الجميع.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الجميع يعلم بأن هناك خللاً في اللجنة، الذين قاموا بشطب الخيول أيضا، فعلى سبيل المثال حصان لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، تم إعطاؤه بلنتي، و قام سموه بوضع الساعة فأظهرت 58 للتأكد و قالوا لا هذا الحصان مشطوب، و لماذا قمتوا بهذا.

وأضاف سموه، أن اللجنة تفتقد للثقافة الرياضية، و لابد أن تكون هناك ثقافة رياضية و يتم تطبيق القانون على الجميع، ما يوصل حصان لأقرب خيولهم يتم إعطاء بلنتي تأخير 10 دقائق، و القلوب لا أتخبر و الساعات معكوسة.

وقال سموه، كذلك التلاعب وصل للأوزان، وأن هناك فارستين نحن نعرف أوزانهما و لكن لم نعترض يومها، ولكن عقب هذا الفيديو، دعهم يشاركون لوحدهم و يقيمون السباقات لوحدهم، و هذا الذي جعلنا نتخذ قرار الإنسحاب، ونحن لا نقبل بهذه الأمور.

وأكد سموه، أن الفروسية هواية عالمية، نحن نحبها، و لا نرضى بوجود أشخاص يخربون القانون، لأنه من يقوم بهذه الامور يخرب هوايتنا، و كذلك نعلم هم يكذبون و لا يقومون بإيصال هذه الامور لأخي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، و سموه هو رياضي و يدعم الرياضة محليا و دوليا و يعرف القوانين الرياضية، لذا يجب أن يتم تطبيق القوانين بالمساواة.

#محمد_بن_راشد: عودتنا للمشاركة في قرية الوثبة مرتبطة بعودة الأمور لنصابها الصحيح.

#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/OIirpKI0fL

— البيان الرياضي (@AlBayanSports) December 29, 2017

وأضاف سموه، أننا لن نشارك، ولكن إذا طلب منا سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المشاركة، سوف نتواجد بشرط عودة الأمور لنصابها الصحيح، وعدم بقاء هؤلاء الأشخاص الذين يفاخرون بالأخطاء أمام الجميع.

ورفض سموه ذكر اسم المدرب الذي ظهر في الفيديو، مضيفا سموه انه اكبر من ان يقوم بذكر أسماء، و لكنهم هم يعرفون أنفسهم .

وقال سموه، عودتنا للوثبة مرتبطة بعودة الامور لنصابها الصحيح، مضيفا ان في آخر سباق أقيم هناك، قام عضو في اللجنة المحلية، بإيقاف مدرب و تغريم مدرب، و إتحاد الفروسية لم يكن موجودا، و لكن الإتحاد تحت امر واحد منهم، فكتب الكلام المكتوب، فتم مقاضاته من المدربين، و آخر الامر طلعوا هم المخطئون، و لدينا المزيد من الامور إذا أردنا الحديث أكثر.

وأضاف سموه، أنا أراقب الاحداث، و الجميع يرى التلاعب، ولكن من كذب صدق نفسه، و هم صدقوا أنفسهم، وانا لا أرضى على هذه الرياضة، وكذلك لا أرضى ان يزج بإسم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في هذه الامور، سموه لا يحتاج إلى سباق بالغش و الخطأ، لان سموه أكبر من هذه الأشياء، لذا دعنا ننافس بالقوانين.

وقال سموه، انا أعرف ان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إذا عرف بهذه الامور، فإن كل شيء سيتغير.