لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 29 ديسمبر 2017 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تويتر تحذف حساب الفتاة الفلسطينية عهد التميمي

اختفي حساب تويتر العائد للفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي اعتقلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي

تويتر تحذف حساب الفتاة الفلسطينية عهد التميمي

اختفي حساب تويتر العائد للفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي اعتقلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي فيما اتهم نشطاء شركة تويتر بالتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي في الرقابة على حسابات الفلسطينيين والمعارضين للاحتلال.

وانتشر وسم #عهد_التميمي بالعربية والإنكليزية : #AhedTamimi مع تصاعد حملة التضامن مع الفتاة التي اعتقلت بزعم ضربها جنديا للاحتلال بعد احتلال بيتها وقتل ابن عمها الصغير برصاصة في الرأس.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية أن إغلاق حساب الأسيرة عهد التميمي من قبل تويتر، جاء ضمن سياسة تويتر المزعومة لإغلاق الحسابات التي تحتوي على منشورات ذات طابع عنيف أو تحريضي.  وأكدت منال التميمي أن تويتر هو من أغلق حساب قريبتها الأسيرة عهد. وتأتي هذه الخطوة من قبل تويتر بعد أسبوع ونصف من إعلانها البدء للمرة الأولى بحذف الحسابات الخاصة التي تروج للعنف.

لكن نشطاء لفتوا إلى أن التحريض على العنف وقتل عائلة التميمي من قبل الصحافة الإسرائيلية على تويتر لم تواجهها شركة تويتر بأي رد، كما حصل مع الكاتب بن كاسبت في صحيفة معاريف الذي طالب على تويتر بالانتقام من عائلة التميمي ليلا دون وجود كاميرات بطريقة أو بأخرى بحسب قوله في نيويورك تايمز وصحف أخرى وتدويناته على تويتر.