أبل تخسر اسم ستيف جوبز لصالح شركة ايطالية

كشف شابين ايطاليين سنة 2012 أن شركة أبل لم تقم بحماية اسم ستيف جوبز ضمن علامتها التجارية وقضت محكمة أوروبية مؤخرا لصالح الشركة الإيطالية
أبل تخسر  اسم ستيف جوبز لصالح شركة ايطالية
الجمعة, 29 ديسمبر , 2017

قضت محكمة أوروبية مؤخرا لصالح شركة ألبسة إيطالية تحمل اسم ستيف جوبز مؤسس شركة أبل الراحل، بعد مقاضاة شركة أبل لها.

وربح شابين ايطاليين الدعوى التي أقامتها أبل ضدهما مؤخرا، وكان الأخوين فنسينزو وجياكومو بارباتو-  قد اكتشفا سنة 2012 أن شركة أبل لم تقم بحماية اسم ستيف جوبز ضمن علامتها التجارية فقاما بتسجيل شركة بذلك الاسم.

لم تكتفي شركة ستيف جوبز الايطالية باستخدام اسم مؤسس شركة أبل بل استخدمت حرف جي مع قضمة فيه تماثل القضمة الموجودة في التفاحة التي ترمز لشركة أبل.

وخسرت أبل سنة 2014 أمام الأخوين في محكمة مكتب الملكية في الاتحاد الاوروبي لكن الأخوين لم يكونا بموجب الحكم الصادر وقتها قادرين على الإعلان عن القضية أو اسم الشركة.

واصلت أبل مقاضاة الإخوين بسبب شعار شركتهما وهو حرف "J" المقضوم وورقة شجر صغيرة يبدو جليا أنها مستوحاة من علامة أبل التجارية ورمزها.

ولكن المحاكم قررت أن للإخوة  الحرية في استخدام الشعار، مع حرية الحديث عن القضية. ووفقا لما أوردته الصحف الإيطالية فقد جاء قرار المحكمة إلى حقيقة أن حرف جي ليس تفاحة، وبالتالي فإن الجزء المفقود على الجانب لا يمكن أن يكون قضمة.

يزعم الأخوين الإيطاليين أن لديهم الآن حقوقا قانونية كاملة لاستخدام الاسم والشعار في جميع أنحاء العالم، وهم يدفعون إلى الأمام بخطط للتوسع في خطوط إنتاج أخرى، بما في ذلك الإلكترونيات. ويزعم الأخوين أنهما يجريان محادثات لإنتاج منتجات إلكترونية ذات علامة تجارية في الصين"، وهما جادين بشأن إطلاق هواتف"ستيف جوبز " بنظام أندرويد، ولكنهم يصران على أن الهاتف سيكون مصصما بجودة عالية. وفي الوقت الراهن تنتج شركة ستيف جوبز الايطالية حقائب اليد وألبسة متنوعة.

ويظهر البحث في المكتب الأوروبي لحقوق الملكية أن اسم ستيف جوبز مسجل سنة 2012 للأخوين بارباتو

https://euipo.europa.eu/eSearch/#basic/1+1+1+1/100+100+100+100/Steve%20Jobs

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة