لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 28 ديسمبر 2017 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

عجمان: تحصيل رسوم النظافة مع تصديق عقد الإيجار

أعلنت دائرة البلدية في عجمان عن تفعيل خدمة تحصيل رسوم خدمات النظافة على إيصال دفع رسوم تصديق عقد الإيجار التجاري بدءاً من أول يناير 2018.

عجمان: تحصيل رسوم النظافة مع تصديق عقد الإيجار

أعلنت دائرة البلدية عن تفعيل خدمة تحصيل رسوم خدمات النظافة على إيصال دفع رسوم تصديق عقد الإيجار التجاري بدءاً من الاثنين المقبل الموافق أول يناير 2018.

للتسهيل على المتعاملين وتجنيبهم عناء التواصل مع شركات النظافة حيث ستتكفل دائرة البلدية بالتعاقد المباشر مع الشركات المتخصصة كما ستشرف على أعمال النظافة بشكل يومي.

وأوضحت الدائرة، بحسب صحيفة الخليج، أنها تسعى بشكل دائم وبتوجيه مباشر من الشيخ راشد بن حميد النعيمي لإسعاد المتعامل مدشنةً كافة الخدمات التي توفر عليه الكثير من الوقت والجهد ومن بينها خدمة تحصيل رسوم خدمات النظافة من خلال نظام تصديق، حيث ستتميز الخدمة بالمرونة المطلقة وتبسيط الإجراءات إذ ستمكن المتعامل من التمتع بالخدمة من خلال نظام التصديق الإلكتروني الذي يمتاز بسهولة الاستخدام.

وأفادت الدائرة بأن نظام خصخصة مشروع أعمال النظافة أثبت نجاحه الكبير بعد تطبيقه في عدة مناطق بالإمارة ولذلك ستوسع نطاق العمل به ليشمل كافة مناطق الإمارة والمناطق التابعة لها والمتمثلة في مصفوت والمنامة لضمان حصول المتعامل على خدمات ذات جودة عالية وخلال وقت قياسي.

عقد خصخصة

ووقعت الدائرة عقد خصخصة 3 خدمات بيئية في 9 مناطق بالإمارة تحقيقاً لرؤية عجمان 2021 الساعية لبناء الاقتصاد الأخضر بما يدفع مسيرة التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة بما يصب في مصلحة كافة الأفراد ويسهم في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم العامة.

وأوضح عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية أن الدائرة ارتأت اختيار خدمات إدارة النفايات والبنية التحتية ومكافحة آفات تهدد الصحة العامة.

من جهته أوضح المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة أن الشركات تعهدت بتخصيص مركبات وحاويات خاصة للنفايات بحسب نوعها واستخدام أحدث الوسائل الميكانيكية لرفع النفايات وجمعها بالإضافة لتنظيف وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الشاطئية والمواقف العامة وغسل أرصفة الكورنيش وأرصفة ممشى المارينا ومواقف الحافلات العامة وتنظيف أعمدة الإنارة المخصصة للتزيين واللوحات الإرشادية والحواجز المثبتة في الجزر الوسطية في الشوارع بالإضافة لمكافحة آفات الصحة العامة الناقلة للأمراض وغيرها من الأنشطة البيئية.