لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار النفط مع تفجير أنبوب نفطي في ليبيا

قالت بلومبرغ إن أسعار النفط واصلت صعودها لأعلى مستوياته في عامين ونصف العام بعد تفجير خط أنابيب مرادة

ارتفاع أسعار النفط مع تفجير أنبوب نفطي في ليبيا

قالت بلومبرغ إن أسعار النفط واصلت صعودها عقب تفجير أنبوب نفطي في ليبيا قرب منطقة مرادة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية ونفطية، قولهم: إن مسلحين فجروا خط أنابيب للنفط الخام في ليبيا يصل إلى ميناء السدرة اليوم الثلاثاء، وهو ما تسبب في خفض إنتاج البلاد بواقع 90 ألف برميل يوميا.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس الثلاثاء، أن تفجير خط الزقوط – السدرة التابع لشركة الواحة تسبب بتوقف وهبوط الإنتاج إلى أكثر من 70 ألف برميل يوميا، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل التفجير.

وقالت المؤسسة في بيان، إن الخط المستهدف يربط بين الحقول وميناء السدرة النفطي، مبينة أن التحقيقات الأولية كشفت حدوث الانفجار في الخط على بعد 15 كلم شمال منطقة مرادة و130 كلم جنوب السدرة، حيث توجهت فرق الكشف عن الحريق التابعة لشركة الواحة مباشرة إلى المكان للتعامل مع الحريق الذي وصل قطره إلى 15 مترا.

من جانب آخر  نقلت مواقع إخبارية ليبيا عن سرية مرادة المقاتلة التابعة للقوات المسلحة أن التفجير الذي وقع في خط لأنابيب النفط الخام التابعة لشركة الواحة النفطية بالقرب من منطقة مرادة كان متعمدا.

وأفادت السرية أنها تأكدت من قيام مجهولين يقودون عدد 2 سيارات نوع “تويوتا” صحراوية بزرع عبوات وحقائب متفجرة على جانب خط نقل النفط الخام 24 بوصة ما أدى إلى تفجيره.