لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

الصندوق العقاري السعودي يبدأ تقديم برنامج تمويل مدعوم 100% لأصحاب الملفات المرهونة

صندوق التنمية العقارية يبدأ فورياً بتقديم برنامج تمويل مدعوم بنسبة 100% لمستفيدي اللجنة وهم الذين تمت الموافقة على طلبات إقراضهم من لجنة الدراسات

الصندوق العقاري السعودي يبدأ تقديم برنامج تمويل مدعوم 100% لأصحاب الملفات المرهونة

أعلن المشرف العام لصندوق التنمية العقارية السعودي أنه سيتم ‏تقديم التمويل المدعوم بشكل عاجل وفوري لجميع أصحاب الملفات المرهونة من مستفيدي لجنة الدراسات "اللجنة" الذين سبق أن تمت الموافقة على طلبات إقراضهم قبل صدور قرار إيقاف الإقراض المباشر على أن يتكفل الصندوق بنسبة ١٠٠ بالمئة من الأرباح عبر الجهات التمويلية الشريكة.

وأكد خالد بن محمد العمودي في بيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، على البدء فورياً بتقديم برنامج تمويل مدعوم بنسبة 100 بالمئة "لمستفيدي اللجنة" وهم الذين تمت الموافقة على طلبات إقراضهم من لجنة الدراسات والبالغ عددهم 2470 مستفيداً.

وتضم شريحة "مستفيدي اللجنة" عدداً من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والأيتام، وذوي الدخل المحدود، وراهني العقار لصندوق التنمية العقارية.

وحيال آلية التمويل، قال "العمودي" إنه تم الاتفاق مع عدد من الجهات التمويلية المشاركة لإقراض "مستفيدي اللجنة"، على أن يتحمل الصندوق أرباح التمويل العقاري المقدم لهم بنسبة 100 بالمئة.

وأكد أنه تم البدء فعلياً في التواصل مع المستفيدين المعنيين، لإتمام كافة إجراءاتهم بأسرع وقت ممكن، وتمكينهم من الحصول على التمويل بشكل عاجل وفوري.

وأضاف أن خطوة الصندوق العقاري جاءت ضمن إطار رؤية2030 والتي من شأنها المساهمة رفع نسبة تملك السعوديين لمساكنهم من 47 إلى 52 بالمئة، بالإضافة إلى أن الصندوق يهدف من ذلك أيضاً إيجاد الحلول التمويلية المناسبة لجميع المستفيدين على قوائمه بلا استثناء.

اقرأ التالي