فيسبوك تعترف بتقديم بيانات المشتركين للحكومات وإسرائيل تتصدر طلبات الشرق الأوسط

أقرت فيسبوك بتقديم بيانات المشتركين للحكومات فيما أظهرت بيانات الشركة أن كيان إسرائيل يتصدر طلبات الحكومات في الشرق الأوسط
 فيسبوك تعترف بتقديم بيانات المشتركين للحكومات وإسرائيل تتصدر طلبات الشرق الأوسط
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 ديسمبر , 2017

أقرت فيسبوك  بتقديم بيانات المشتركين للحكومات فيما أظهرت بيانات الشركة أن كيان إسرائيل يتصدر طلبات الحكومات في الشرق الأوسط.

فقد زعمت الشركة أن طلبات الكيان بين شهري يناير و يونيو  بلغت 876 طلبا لمعرفة اصحاب الحسابات على فيسبوك علما أن نشر أي صورة لفلسطيني مصاب أو شهيد تتسبب بالاعتقال وتعتبر تحريضا بحسب الصحفية الأمريكية أبي مارتن.

في  المقابل لا تتجرأ فيسبوك على حذف حسابات الإسرائيليين رغم أن تدوينات تنادي بـ "الموت للعرب" التي ينشرونها دوما.

واصدرت فيس بوك تقرير الشفافية نصف السنوي الذي يظهر نمو في عدد الطلبات الحكومية للكشف عن بيانات مستخدميها بنسبة تفوق 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

ويغطي التقرير النصف الأول من العام الجاري والملاحظ أن أكثر من نصف الطلبات الحكومية تمنع على فيس بوك إبلاغ المستخدمين بها، بمعنى أنها ستقدم بياناتك للحكومة وبدون أن يكون لك علم بذلك. 

ومن أبرز الإحصائيات في التقرير الجديد الزيادة الضخمة في عدد طلبات حذف المحتوى المخالف للقوانين المحلية، وهذا يتضمن حذف المنشورات والفيديوهات والصور وغيرها حيث زادت بنسبة تفوق 300% أي تلقت 28,036 طلب إزالة محتوى. 

وبشكل عام تلقت فيس بوك خلال النصف الأول من العام الجاري 78,890 طلب من الحكومات للكشف عن معلومات المستخدمين. 

ولفتت بلومبرغ إلى أن الولايات المتحدة تصدرت قائمة الدول طلبًا للحصول على بيانات المستخدمين وفقًا لـ"فيس بوك"، حيث قدمت المزيد من الطلبات السرية للحصول على بيانات خاصة بعدد أكبر من المستخدمين، وأوضحت الشركة فى تقريرها نصف السنوى أن الحكومة الأمريكية قدمت 32,716 طلب للحصول على بيانات المستخدمين خلال النصف الأول من عام 2017، وكانت 57٪ من تلك الطلبات سرية.

يمكنكم الإطلاع على تفاصيل أكثر حول تقرير الشفافية عن كيان اسرائيل هنا

https://transparency.facebook.com/country/Israel/2017-H1/

وتقرير دول العالم

https://transparency.facebook.com/government/

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة