المصارف السعودية: السحب من أجهزة الصراف الآلي مجاناً

أكدت المصارف السعودية أن السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي التي تربط في ما بينها شبكة مدى غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة.
المصارف السعودية: السحب من أجهزة الصراف الآلي مجاناً
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 23 ديسمبر , 2017

أكدت المصارف السعودية أن السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي التي تربط في ما بينها شبكة «مدى» غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة.

مؤكدة مجانية عمليات السحب النقدي من الأجهزة، وعدم خضوع تلك الخدمات إلى الضريبة المزمع البدء في تطبيقها اعتباراً من مطلع العام الميلادي المقبل، والمقدّرة نسبتها بـ5 في المئة.

ووفق صحيفة الحياة، نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية الناطق باسم المصارف السعودية طلعت حافظ، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من رسائل وأنباء «مغلوطة» تشير إلى توجه المصارف السعودية لإخضاع عمليات السحب النقدي من مكائن الصرف الآلي سواء التابعة لمصرف العميل أم لمصرف آخر عبر شبكة «مدى» لضريبة القيمة المضافة.

وشدد على أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، داعياً إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات التي تصدر بين فينة وأخرى في هذا الخصوص وتجاهلها تماماً، والتحقق من صحة المعلومات من خلال مصادرها الموثوقة المرتبطة في المصارف السعودية ومن يمثلها بشكل مباشر.

ولفت حافظ إلى أن التعليمات التي أصدرتها المصارف السعودية في شأن المنتجات والخدمات المصرفية التي ستخضع لضريبة القيمة المضافة واضحة بهذا الخصوص، واستثنت خدمات السحب النقدي عبر أجهزة الصرف الآلي سواء من خلال المكائن التابعة لمصرف العميل أم لغيره من المصارف، مؤكداً أن المصارف السعودية ستواصل إتاحتها أمام العملاء على النحو المعهود ومن دون أن يترتب على ذلك أي تغيير.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج