بوابة حساب المواطن السعودي تضيف 5 أيقونات

البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن تضيف 5 أيقونات 3 منها كانت موجودة سابقاً ثم تم حذفها قبل أيام و2 تمت إضافتهما حديثاً
بوابة حساب المواطن السعودي تضيف 5 أيقونات
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 22 ديسمبر , 2017

أضافت البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن السعودي خمسة أيقونات ثلاث منها كانت موجودة سابقاً ثم تم حذفها قبل أيام واثنين تمت إضافتهما صباح أمس الخميس.

وأعاد برنامج حساب المواطن، بحسب صحيفة محلية، أيقونة قائمة دراسة الأهلية، وأيقونة حالة الدفعات المالية، وكذلك أيقونة ملخص الدفعات المالية بعد إيداع الدفعة الأولى من مخصصات المستفيدين.

واستحدث برنامج الإعانة الحكومي إيقونة الاعتراضات للدفعات وأيقونة حاسبة الدعم التقديرية.

ويمكن الاستفادة من حاسبة الاستحقاق التقديرية بالدخول على بوابة برنامج حساب المواطن على الإنترنت وإتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع حساب المواطن على الرابط  https://portal.ca.gov.sa/#home

2- اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية

3- إدخال عدد أفراد الأسرة من عمر  18 عاماً وما فوق

4- كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 عاماً

5- إضافة إجمالي دخل الأسرة

6- وفي النهاية، سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري

وللدخول على حاسبة الاستحقاق التقديرية عبر الرابط https://portal.ca.gov.sa/#home

وتشترط سياسات برنامج حساب المواطن لمرحلة الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية -ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط البرنامج عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وكانت السعودية قد أودعت صباح أمس الخميس أول دفعة في برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة