تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات اتصالات الإمارات

أعلنت اتصالات عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدءاً من 1 يناير 2018 وفقاً للتوجيهات الحكومية لدولة الإمارات بنسبة 5%.
 تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات اتصالات الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 22 ديسمبر , 2017

أعلنت «اتصالات»، تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدءاً من 1 يناير 2018 وفقاً للتوجيهات الحكومية لدولة الإمارات، وبحسب توصيات وزارة المالية بالدولة، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصالات بنسبة 5%.

يتوافق هذا الأمر مع المرسوم الاتحادي رقم 8 لعام 2017 الصادر عن حكومة دولة الإمارات، بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وقالت «اتصالات» بحسب صحيفة الخليج، إنها تلتزم ببذل كافة الجهود لتكون جاهزة ومتوافقة مع تطبيق القانون الجديد، وتوفير معلومات كاملة لجميع العملاء وتأثيرها المستقبلي، وقد بدأت المؤسسة بالفعل في التواصل مع عملائها حول زيادة الوعي بتفاصيل الضريبة الجديدة وتوضيحها.

وأكدت «اتصالات» أنها تعمل على الحفاظ على الشفافية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتثقيف العملاء بشأن التوجيهات الحكومية الجديدة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، وأثرها في خدمات الاتصالات الخاصة بهم.

وبموجب القانون، سيتم احتساب 5% كضريبة قيمة مضافة إلى معظم منتجات وخدمات الاتصالات المعمول بها اعتباراً من 1 يناير 2018 على أن يتم إضافة 5% ضريبة القيمة المضافة على خدمات الفاتورة الشهرية، في حين سيواصل عملاء الدفع المسبق إعادة الشحن بالشكل المعتاد على أن تحتسب قيمة الضريبة على الاستخدام الفعلي، وليس على قيمة بطاقات إعادة الشحن المدفوعة مسبقاً.

وشجعت «اتصالات» عملاءها من الشركات على التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب وتقديم رقم التسجيل الضريبي إلى «اتصالات» في أقرب وقت ممكن.

وكانت «دو» كذلك أعلنت أنها ستبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على كافة منتجاتها وخدماتها المقدمة اعتباراً من 1 يناير 2018.

وتعمل «دو» على ضمان جاهزيتها والتزامها التام بالقانون الجديد وتعد بضمان أقصى درجات الشفافية في تعاملها مع عملائها في الإمارات وتزويدهم بالمعلومات الوافية حول كيفية تأثير الضريبة عليهم في المستقبل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج