كيف يمكن الاعتراض على استحقاق حساب المواطن السعودي؟

برنامج "حساب المواطن" السعودي يعلن أنه في حال وجود أي اعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن للمستفيدين تقديم شكوى بعد 5 أيام من تاريخ الصرف
كيف يمكن الاعتراض على استحقاق حساب المواطن السعودي؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 ديسمبر , 2017

أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي أنه في حال وجود أي اعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن للمستفيدين تقديم شكوى بعد خمسة أيام من تاريخ الصرف.

وأضاف برنامج الدعم النقدي، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أنه سيتيح لجميع المسجلين غير المؤهلين تقديم طلب اعتراض عن طريق البوابة من مساء يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017.

وأوضح أنه في حال استلام المواطن لرسالة نصية بعدم تأهله للبرنامج يمكنه مراجعة حسابه في البوابة الالكترونية للبرنامج وتقديم اعتراض خلال فترة تمتد لثلاثة أشهر.

وأضاف أنه في حال قبول الاعتراض فإنه سيتم تعويض المستفيد بأثر رجعي لمدة تصل أقصاها 5 أشهر.

وكانت السعودية قد أودعت صباح اليوم الخميس أول دفعة في برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة.

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص، اليوم الخميس، إن 50 بالمئة من الأسر حصلت على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، كما شملت الدفعة قرابة ثلاثة ملايين أسرة وفرد مستقل، بإجمالي 10.6 ملايين مستفيد من أصل نحو 13 مليون مستفيد تقدموا للبرنامج النقدي لكن الموافقات لم تشمل جميع المتقدمين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة