أكبر شركة دواء بريطانية تزيد حصتها في السعودية

شركة جلاكسو سميث كلاين تزيد حصتها في وحدة بالسعودية إلى 75% مع سعيها للاستفادة من خطة التحول الاقتصادي بالمملكة وزيادة التصنيع المحلي للمنتجات الدوائية
أكبر شركة دواء بريطانية تزيد حصتها في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 ديسمبر , 2017

قالت شركة جلاكسو سميث كلاين البريطانية لصناعة الأدوية أمس الاثنين، بحسب وكالة رويترز، إنها زادت حصتها في وحدة بالسعودية إلى 75 بالمئة مع سعيها للاستفادة من خطة التحول الاقتصادي بالمملكة وزيادة التصنيع المحلي للمنتجات الدوائية.

والرعاية الصحية من بين القطاعات التي ترغب السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، في إصلاحها في إطار "رؤية 2030" التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على إيرادات النفط.

وقبل الاستحواذ كانت جلاكسو سميث كلاين، أكبر شركة دواء في بريطانيا، تملك 49 بالمئة من جلاكسو العربية السعودية وهي شركة أسستها في 1992 مع شريكتها المحلية شركة باناجة كيه.إس.إيه القابضة.

وبالإضافة إلى الاستحواذ، تعتزم جلاكسو سميث كلاين استثمار ما يزيد على 900 مليون ريال (240 مليون دولار) في عملياتها السعودية على مدى السنوات الثلاث القادمة. وتعتزم الشركة توسعة الإنتاج في منشأتها للتصنيع بجدة، البوابة التجارية للسعودية، بنسبة 30 بالمئة.

وقال أندرو مايلز نائب الرئيس والمدير العام لجلاكسو سميث كلاين في دول مجلس التعاون الخليجي "يمثل الاستحواذ خطوة للأمام صوب تعزيز عملياتنا في المملكة" مضيفاً "اليوم 80 بالمئة من محفظتنا يُصنع محلياً في جدة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة