السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة على المياه والصرف الصحي

شركة المياه الوطنية التي تعمل السعودية على خصخصتها تعلن أنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على خدمات المياه والصرف الصحي اعتباراً 1/1/2018
السعودية تطبق ضريبة القيمة المضافة على المياه والصرف الصحي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 ديسمبر , 2017

قالت شركة المياه الوطنية السعودية، التي تعمل الحكومة على خصخصتها، إنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة على خدمات المياه والصرف الصحي اعتباراً من مطلع العام المقبل.


ونشر حساب شركة المياه الوطنية عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر تغريدة تظهر رسماً توضيحياً (إنفوجرافيك) قالت فيه "تحسب القيمة المضافة 5 بالمئة من إجمالي قيمة الخدمات والصرف الصحي".

وتبدأ الهيئة العامة للزكاة والدخل يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة، كجزء من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار سعيها للحصول على مصادر جديدة للدخل لسد العجز في الميزانية الناجم عن انخفاض سعر النفط.

وتُفرض ضريبة القيمة المضافة على فارق سعر التكلفة وسعر بيع المنتج، وتعد من الضرائب غير المباشرة التي تُفرض على جميع السلع والخدمات إلا المستثنى منها بقرار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة