كاميرا مراقبة تساهم باعتقال سائق لبناني للاشتباه بقتله بريطانية بعد اغتصابها

المدعو طارق ح. وهو سائق تاكسي، كان قد أقلّ المواطنة البريطانيّة والموظّفة في السفارة البريطانية في بيروت ليل الجمعة حيث كانت تسهر، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتستراد المتن السريع وهناك حاول اغتصابها، وانتهى بقتلها بواسطة حبل رفيع كما رمى جثّتها.
كاميرا مراقبة تساهم باعتقال سائق لبناني للاشتباه بقتله بريطانية بعد اغتصابها
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 ديسمبر , 2017

بعد ساعاتٍ على مقتل المواطنة البريطانيّة والموظّفة في السفارة البريطانية في بيروت ريبيكا دايكس في ظروف غامضة، ورمي جثّتها على أوتوستراد المتن السّريع، ألقي القبض على قاتلها. وكشفت التحقيقات أن المدعو طارق ح. وهو سائق تاكسي، كان قد أقلّ ريبيكا من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت تسهر، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتستراد المتن السريع وهناك حاول اغتصابها، وانتهى بقتلها بواسطة حبل رفيع كما رمى جثّتها.

ونقلت قناة الـ"OTV" أنه "بعد ساعاتٍ على مقتل الدبلوماسية البريطانية ​ريبيكا ديكس​ التي عثر على جثتها على أتوتستراد ​المتن​ السريع ألقي القبض على قاتلها.

واستطاعت شعبة المعلومات أن تلاحق سيارة طارق ح. الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبّتة من قبل وحدة التحكم المروري بين منطقة الاشرفية ونهر الموت.



وقالت عائلة دايكس في بيان: "نحن محطمون لخسارة محبوبتنا ريبيكا. نبذل ما في وسعنا لنفهم ما الذي حدث لها. نطلب أن تحترم وسائل الإعلام خصوصيتنا".

ونقلت مواقع لبنانية أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبنانية أوقفت مشتبه به بقتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس (Rebecca Dykes)، اللبناني "ط.ح"، وفق ما أفادت قناة أل بي سي. 

وأشارت المعلومات أن خلفيات الجريمة جنائية، وكان قد عُثر على جثة ديكس على أوتوستراد إميل لحود.  وبدأت الدبلوماسية البريطانية العمل في بيروت كمديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ كانون الثاني 2017. 

السفير البريطاني في لبنان هيوجو شورتر، أكد اليوم الأحد، أن السفارة تتواصل مع السلطات اللبنانية، بشأن حادث مقتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس، التي عُثر على جثتها على طريق المتن السريع، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. 

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أعلنت، السبت، العثور على جثة امرأة في العقد الثالث من العمر، مقتولة خنقا بواسطة حبل رفيع على طريق المتن السريع، ونشرت أوصاف المرأة، مطالبة من لديه معلومات عنها بإبلاغ الأمن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة