«أرامكو»: ١٠ ملايين سعودية ومقيمة مسموح لهن بقيادة السيارة

أكثر من ١٠ ملايين سعودية ومقيمة هن في السن القانونية التي تسمح لهن بقيادة المركبات في المملكة
«أرامكو»: ١٠ ملايين سعودية ومقيمة مسموح لهن بقيادة السيارة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 ديسمبر , 2017

قال رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، أن أكثر من ١٠ ملايين سعودية ومقيمة هن في السن القانونية التي تسمح لهن بقيادة المركبات في المملكة، وسيتمكنَّ من الاستفادة من قرار السماح للمرأة بقيادة المركبة اعتباراً من العام المقبل وفقا لصحيفة الحياة.

وتوقّع خلال حديثه في ملتقى السلامة المرورية الرابع، الذي أقيم أمس (الإثنين) في فندق الشيراتون في الدمام، تزايد حوادث الطرق مع قيادة المرأة المركبة، مؤكداً أنه يتوجب على جميع الجهات المعنية حسن الاستعداد وتوفير البيئة المناسبة، بما يتماشى مع توجهات الدولة، لافتاً إلى أن شركة أرامكو السعودية مستعدة لمواجهة هذا التحدي بالتعاون مع جميع شركائها، من خلال لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية.

وأعلن الناصر عزم شركة أرامكو السعودية وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور على إنشاء مدرسة لتعليم القيادة لجميع منسوبات الشركة وأفراد عائلات موظفيها، مؤكداً أن المدرسة ستكون مجهزة بأحدث المناهج التي تواكب معايير القيادة العالمية، لافتاً إلى أهمية التطبيقات الذكية في الحد من الحوادث المرورية، وبخاصة مع وجود أنظمة النقل الذكية.

وذكر أن أحدث دراسة أجريت في المملكة بينت مساهمة نظام الضبط الآلي «ساهر» في خفض المخالفات المرورية بنسبة ٤٣ في المئة، إضافة إلى انخفاض نسبة الحوادث المرورية الجسيمة والوفيات على طريق الجبيل - الظهران بنسبة ٢٦ في المئة منذ تطبيق أنظمة الرصد الثابت ونظام «باشر» على هذا الطريق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة