البيع والشراء من المتاجر الإلكترونية بالسعودية يخضع لضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية إن عمليات البيع والشراء في المتاجر الإلكترونية ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% ابتداءً من مطلع 2018
البيع والشراء من المتاجر الإلكترونية بالسعودية يخضع لضريبة القيمة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 ديسمبر , 2017

قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، اليوم الأحد، إن عمليات البيع والشراء في المتاجر الإلكترونية ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة ابتداءً من مطلع العام المقبل.

وأوضح حساب "ضريبة القيمة المضافة" التابع للهيئة العامة للزكاة والدخل عبر تغريدة في موقع تويتر أنه "سيتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على السلع التي يتم شراؤها إلكترونياً (مشتريات الأونلاين) من خارج المملكة ويتم شحنها لداخل المملكة".

وتعد الهيئة العامة للزكاة والدخل الجهاز الحكومي المسؤول عن الضرائب المستحدثة في السعودية مؤخراً مثل الضريبة الانتقائية التي بدأ تطبيقها في يونيو/حزيران الماضي وضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقها بدءاً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 وبنسبة 5 بالمئة، كجزء من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار سعيها للحصول على مصادر جديدة للدخل لسد العجز في الميزانية الناجم عن انخفاض سعر النفط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة