ردا على قرار ترامب.. إعلان القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي

الاتحاد العام للصحفيين العرب يختار القدس المحتلة عاصمة دائمة للإعلام العربي ردًّا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدينة عاصمة لإسرائيل.
ردا على قرار ترامب.. إعلان القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 ديسمبر , 2017

اختار الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم السبت، القدس المحتلة عاصمة دائمة للإعلام العربي ردًا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المدينة عاصمة لإسرائيل.

وذكر البيان الختامي للاتحاد عقب اجتماعه، اليوم، في بغداد أن “ترامب أقدم على جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني وبحق المجتمع الدولي والشرعية الدولية، عبر إعلانه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس واعترافه بها عاصمة للكيان الصهيوني”.

وبحسب موقع إرم نيوز، دعا الاتحاد “الشعوب العربية والإسلامية وحكامها إلى “ممارسة مزيد من التصعيد لإجبار الطغاة على وضع حد لعدوانهم ضد الشعب الفلسطيني”.

كما طالب “كافة الصحفيين العرب ووسائل الإعلام العربية بعدم استضافة أي مسؤول أو صحفي أو محلل سياسي إسرائيلي في الإعلام العربي”.

وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، أن “القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني ودولته المستقلة على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة من نهرها إلى بحرها”.

ويشار إلى أنه يعقد في بغداد وللمرة الأولى الاجتماع الرسمي للأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب باسم دورة القدس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج