وتعيين 20 سعودياً.. سيتي جروب يعين مديراً للمصرفية الاستثمارية في السعودية

رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود صاحب شركة المملكة القابضة للاستثمار يعد أكبر مساهم من الأفراد في مجموعة سيتي جروب الأمريكية
وتعيين 20 سعودياً.. سيتي جروب يعين مديراً للمصرفية الاستثمارية في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 08 ديسمبر , 2017

ذكر تقرير أن بنك سيتي جروب، ومقره ولاية نيويورك، عين ماجد الحسون رئيساً جديداً للخدمات المصرفية الاستثمارية في السعودية حيث يستعد البنك الأمريكي لبدء عملياته في أكبر دولة نفطية في العالم في العام المقبل.


وبحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن "الحسون" -الذي عمل سابقا مديراً لـ "السعودي الفرنسي كابيتال" الذراع الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي سادس أكبر بنك في المملكة من حيث قيمة الأصول- سيقوم بالتركيز على العمل مع كيانات القطاع العام في السعودية، والشركات الكبيرة المحلية والمتعددة الجنسيات.

ويعتزم "سيتي جروب" تعين نحو 20 موظفاً جديداً يعملون في المصرفية الاستثمارية، ووسطاء بالأسهم والديون، ومحللي أبحاث الأسهم، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وحصل سيتي جروب على ترخيص في أبريل/نيسان الماضي لممارسة أنشطة أسواق رأس المال، في خطوة تتيح لسيتي جروب العودة إلى المملكة لتقديم الخدمات المصرفية بعد غياب 13 عاماً تقريباً.

وفي العام 2004، خرج سيتي من السعودية -صاحبة أكبر اقتصاد عربي- حين باع حصة تبلغ 20 بالمئة في مجموعة سامبا المالية. وفي 2015، حصل على تصريح من الجهات التنظيمية في المملكة للاستثمار مباشرة في سوق الأسهم في البلاد.

يذكر أن رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود صاحب شركة المملكة القابضة للاستثمار يعد أكبر مساهم من الأفراد في مجموعة سيتي جروب الأمريكية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج