لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

توقيف القائمين على عرض أزياء الرياض وتحويلهم للنيابة

الشرطة السعودية تحيل القائمين على عرض أزياء غير مسبوق في الرياض إلى النيابة العامة بعد أن أثار غضباً في المملكة

توقيف القائمين على عرض أزياء الرياض وتحويلهم للنيابة

أوقفت السلطات السعودية القائمين على حفل عرض أزياء -غير مسبوق- جرى بالرياض مؤخراً وأحالتهم إلى النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

وأوضحت شرطة منطقة الرياض، في بيان، أنه إشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتضمنة إقدام إحدى الجهات على تنفيذ عرض شارك في تقديمه عدد من الفتيات بالعاصمة بتاريخ 1439/3/11هـ؛ فإنه ثبتت مخالفة الجهة المنظمة للتعليمات المبلغة في هذا الشأن وعدم حصولها على التصاريح اللازمة، وقد تم إحضار القائمين على الحفل وإحالتهم رفق الأوراق لفرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

وشدد البيان على أن شرطة منطقة الرياض إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم بأنها تعمل على مكافحة كل ما من شأنه الإخلال بالآداب العامة، وكل مَن يخالف ذلك سيكون عُرضة للعقوبة المنصوص عليها نظاماً.

وكان عرض الأزياء الذي أقيم الأسبوع الماضي خلال افتتاح أكاديمية خاصة بالتجميل في الرياض أشعل جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد انتشار مقاطع فيديو للعرض تظهر فيها العارضات بلباس عصري دون حجاب يستعرضن أمام جمهور مختلط من الجنسين في مشهد نادر بالمملكة التي تشهد انفتاحاً بالفعل.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد الماضي، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء غسان السليمان المستشار في وزارة التجارة والاستثمار من منصبه بعد ساعات فقط من بروز اسمه إلى واجهة جدل واسع حول عرض أزياء استنكر المسؤول إقامته في البداية قبل أن يتضح أنه هو من افتتح الحفل الذي أقيم عرض الأزياء على هامشه في وقت سابق.